العاب

ألعاب PS VR لن تكون متوافقة مع نظارة PS VR2

كما تعلمون نظارة PlayStation VR2 لن تصدر بالأسواق هذا العام بل ستنطلق رسميًا في مطلع 2023. حيث أعلنت سوني توفر نظارة PS VR2 في وقت مبكر من العام المقبل، وهي نفس المعلومات التي تم تداولها مؤخرًا على لسان أكثر من مصدر أشار لتأجيل موعد إصدار النظارة من نهاية 2022 إلى مطلع 2023.

ولكن مع الآسف من كان ينتظر منكم تشغيل ألعاب بلايستيشن في أر الأولى على PS VR2 لن يتمكن من ذلك، هذا ما أكده نائب رئيس سوني هيدياكي نيشينو عبر PlayStation Podcast حيث قال بأن بلايستيشن في أر 2 لن تكون متوافقة مع ألعاب النظارة الأولى لأنه تم تصميمها لتقدم تجربة جيل جديد حقيقية من خلال تقنيات جديدة ومبتكرة.

ألعاب PlayStation VR غير متوافقة مع PlayStation VR2 لأن PlayStation VR2 مصمم ليكون تجربة واقع افتراضي من الجيل التالي حقًا. تتمتع PSVR 2 بميزات أكثر تقدمًا مثل جميع وحدات التحكم الجديدة ذات ردود الفعل اللمسية والمشغلات التكيفية والتتبع من الداخل إلى الخارج، وتتبع العين في سماعة الرأس، والصوت ثلاثي الأبعاد معًا بالطبع. لذلك هذا يعني أن تطوير PSVR 2 يتطلب نهجًا مختلفًا تمامًا عن PSVR الأصلي.

تمكّن هذه الميزات المطورين في الواقع من إنشاء عوالم أكثر حيوية وحيوية، وتقرب اللاعبين من التجربة أكثر من أي وقت مضى.

سبق وقدمت سوني نظرة مبكرة على بعض ميزات تجربة المستخدم الجديدة في PlayStation VR 2 عبر مدونة بلايستيشن، بما في ذلك خيار الرؤية والبث، حيث يمكن للمستخدمين الستخدام الزر المخصص بتنفيذ الأوامر في سماعة الرأس، أو استخدام البطاقة في قسم Control Center، للتبديل بين عرض محيطهم أو المحتوى على نظارة PS VR2.

توفر البطاقة الموجودة في مركز التحكم أيضًا القدرة على الوصول إلى الإعدادات الأخرى، مثل ضبط حجم منطقة اللعب النشطة، والتي يمكن تخصيصها باستخدام يد تحكم PS VR2 Sense والكاميرات المدمجة، على الجانب الآخر، تتيح ميزة البث الجديدة في PS VR2 للمستخدمين تسجيل أنفسهم أثناء اللعب من خلال توصيل كاميرا PS5 عالية الدقة بيد التحكم.

قامت سوني أيضًا بالحديث عن نمط VR، حيث يمكن للاعبين الاستمتاع بمحتوى ألعاب الواقع الافتراضي في زاوية رؤية 360 درجة في بيئة افتراضية، وسيتم عرض المحتوى بتنسيق HDR 4000 x 2040، بمعدل إطارات 90 هرتز / 120 هرتز.

في الوضع السينمائي يمكن للاعبين عرض واجهة المستخدم لجهاز PS5 وجميع محتوى الوسائط والألعاب بعيدًا عن الواقع الافتراضي على شاشة سينما افتراضية، وسيتم عرض المحتوى في الوضع السينمائي بتنسيق فيديو 1920 × 1080 HDR بمعدل 24/60 هرتز وأيضًا معدل إطارات 120 هرتز.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق