آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

احتدام المعارك بعد مكاسب الجيش الأوكراني

كييف تسقط «مسيّرة إيرانية» في خاركيف… وموسكو تستبعد التعبئة العامة

احتدمت المعارك في مناطق القتال بأوكرانيا، خصوصاً في شمال شرقي البلاد، بعد المكاسب الميدانية الأخيرة للجيش الأوكراني.

فقد ذكرت نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار أمس (الثلاثاء)، أنَّ هدف كييف الآن هو «تحرير منطقة خاركيف وجميع الأراضي التي احتلتها روسيا»، مضيفة أنَّ «القتال مستمر». وكان الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي قد أكد الليلة قبل الماضية، أنَّ قوات بلاده استعادت 6 آلاف كيلومتر مربع تقريباً من الأراضي التي احتلتها روسيا، لكنَّه ناشد الغرب الإسراع بتقديم شحنات الأسلحة إليها.

وذكرت وزارة الدفاع الأوكرانية أيضاً أمس، أنَّها أسقطت طائرة مسيّرة إيرانية الصنع من طراز «شاهد – 136» تستخدمها القوات الروسية في خاركيف، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها كييف إسقاط إحدى هذه الطائرات.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس، عن شنّ هجمات واسعة النطاق بالصواريخ والمدفعية على القوات الأوكرانية «في جميع الاتجاهات»، مضيفة أنَّ قواتها تمكنت من تدمير 5 مستودعات أوكرانية للصواريخ والأسلحة والذخيرة في دونيتسك وميكولايف.

من جانبه، قال الكرملين أمس، إنَّه لا توجد مناقشات بشأن إعلان تعبئة عامة لدعم الحملة العسكرية لبلاده في أوكرانيا، بعد الهجمات الأوكرانية المضادة الأخيرة.

في شأن متصل، أفادت تقارير رُفعت عنها السرية أمس، بأنَّ الاستخبارات الأميركية اتهمت روسيا بإرسال 300 مليون دولار على الأقلّ لأحزاب سياسية ومرشحين أجانب، في أكثر من 20 بلداً منذ عام 2014 لكسب نفوذ فيها.

… المزيد

 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق