العاب

أسباب تجعل استخدام العملات المشفرة مطلبا أساسيًا في GTA 6

تعمل Rockstar Games بكامل طاقتها على لعبة GTA 6 – أو أيًا كان الاسم – في الوقت الراهن، وبالنظر لعدم الكشف عن اللعبة بشكل رسمي حتى اللحظة والصمت المتعمد من المطور، ليس أمامنا سوى الشائعات والتسريبات لمعرفة ما يحدث خلف الأبواب المغلقة.

أحد أكثر تسريبات GTA 6 شيوعًا يتعلق بكيفية مكافأة اللاعبين بعملة مشفرة داخل اللعبة مثل Bitcoin بدلاً من النقود المعتادة كما حدث في جميع ألعاب السلسلة السابقة، وبما أن ألعاب السلسلة لطالما حاولت محاكاة الواقع قدر المستطاع ومناقشة المواضيع المثيرة في المجتمع الأمريكي والعالم ككل، تبدو تلك الشائعة منطقية وقابلة للتصديق بدرجة كبيرة.

ما يجعل تلك الشائعة منطقية هو أن العملات المشفرة مثل بيتكوين لن تحل محل النقود كأموال داخل اللعبة، ولكنها ستكمل بعضها البعض تمامًا كما يحدث في عالمنا الواقعي، يمكن تشبيه الأمر بما حدث في Red Dead Redemption 2، حيث يتوفر للاعبين خيار استخدام النقود والسبائك الذهبية سويًا، وفي حال تواجدت العملات المشفرة بالفعل، قد يعود سوق الأسهم أيضًا في GTA 6.

بالرغم من حقيقة أن معظم منتظري اللعبة ما زالوا مترددين في تصديق هذا التسريب حول العملات الرقمية أو المشفرة، فقد تكون إضافة رائعة تفيد أنظمة اللعب بطريقة مثيرة وغير مسبوقة، وسنحاول سرد بعض الحجج التي قد تجعل تلك الإضافة موضع ترحاب من الجميع.

محاكاة الواقع والسخرية من الابتكارات الحديثة

تشتهر سلسلة GTA بالسخرية من الاتجاهات الشعبية الحالية السائدة حول العالم، وتعد GTA 5 مثالًا رائعًأ على ذلك، حيث تسخر اللعبة بشكل مميز وغير مباشر من هوس المشاهير والـ pop culture في المجتمع الحديث.

أثرت العملات المشفرة على مجتمعنا أكثر من أي شيء آخر بفضل التطورات التكنولوجية الجديدة كليًا على ثقافتنا، ومن المحتمل جدًا في حال قامت Grand Theft Auto 6 بدمج تلك العملات في أنظمتها الرئيسية، فسيتمكن المطورين من التهكم والتعليق على هذا التحول الثقافي الجديد الذي أصاب البعض بالهوس، وبما أن سلسلة GTA تواكب التقنيات الجديدة مثل الطريقة التي قدمت من خلالها الإنترنت في GTA 5، يجب على Rockstar Games فعل الشيء نفسه مع العملات المشفرة.

تأثير مباشر على القصة

GTA

سيؤدي إدراج العملات المشفرة أيضًا إلى فتح مسارات جديدة لسرد القصص، خاصة مع كل عمليات الاحتيال التي تحدث في العالم الحقيقي على نطاق واسع، يمكن للعبة GTA 6 إنشاء مهام حيث يتعين على اللاعبين مساعدة شخصيات معينة على التلاعب بسوق العملات المشفرة، تمامًا مثلما ساعد فرانكلين ليستر في التلاعب بسوق الأسهم في GTA 5.

يمكن أيضًا إضافة العملات الرقمية كعنصر رئيسي في قصة تركز على المؤامرات التي تحاك في الخفاء، مثل وجود شخصيات من أصحاب الملايين من تلك العملات يلعبون دور الخصوم أو شخصيات داعمة.

أنشطة جانبية غير مألوفة

GTA

تمثل عناصر NFTs جزءًا كبيرًا من هذه العملات المشفرة، وبالتالي يتوقع أن تتواجد في اللعبة أيضًا حتى ولو على نطاق محدود، ونظرًا لأن هذه الأنواع من العملات لا يمكن تعقبها ومجهولة الهوية، باستطاعة Rockstar تقديم العديد من المهام الجانبية بسهولة باستخدام العملات الرقمية، حيث يتعين على اللاعبين شراء وتهريب البضائع والعناصر بمساعدة هذه العملة.

نظام اقتصادي ديناميكي ومنوع

GTA 5

إذا تمت مكافأة اللاعبين بالعملات المشفرة لإكمالهم مهمة ما، فسيخلق هذا بديلاً للنقد والعملات الورقية، مما يجعل اقتصاد اللعبة أكثر ديناميكية وواقعية، في الوقت نفسه، يمكن للاعبين استخدام تلك الميزة لشراء عناصر خاصة غير متاحة للشراء نقدًا، مما سيدفعهم لاستثمار وقتهم في المهام الخاصة بالعملات المشفرة، بمعنى أبسط، ستزيد العملات المشفرة من إثارة اللعبة وتنوعها وستساعد في رفع مستوى السرد القصصي وحتى تصميم المهام والأنشطة.

تلك هي أبرز الميزات التي تجعلنا متحمسين لتواجد العملات المشفرة في GTA 6، شاركونا أرائكم في القسم التعليقات أدناه، ولا تنسوا الاطلاع على مقالنا السابق “أهم الشائعات والتسريبات التي طاردت GTA 6 في 2022“.

ias


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق