رياضة

طوكيو تسجل رقما قياسيا جديدا للإصابات بـ “كورونا” وسط الأولمبياد



أعلنت طوكيو، عاصمة اليابان، الدولة المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، اليوم الثلاثاء عن تسجيل 2.848 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وهو أعلى عدد من الإصابات اليومية المسجلة حتى الآن.

وسجلت طوكيو بذلك رقما قياسيا لم يسبق له مثيل في العاصمة اليابانية منذ بداية الوباء، وذلك في ظل استضافتها لدورة الألعاب الأولمبية التي افتتحت يوم 23 من الشهر الجاري.

ويتجاوز هذا الرقم القياسي الجديد الرقم السابق المسجل في 7 يناير/كانون ثان الماضي، حيث تم إحصاء 2.520 حالة، وذلك وسط حالة طوارئ رابعة، سارية في العاصمة اليابانية حتى 22 أغسطس/آب المقبل، وطوال المنافسات الرياضية العالمية.

ونقلت شبكة (NHK) عن حاكمة طوكيو، يوريكو كويكي، تصريحات قالت فيها “نحن قلقون لأن عدد الأشخاص الذين في حالة خطيرة آخذ في الازدياد. أولئك الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما يمثلون 2% من المصابين. الشيء المهم هو أن يتم تطعيم الشباب في أسرع وقت ممكن”.

تجدر الإشارة إلى أن 25.5% فقط من السكان في اليابان تلقوا جرعتين من اللقاح، وكانت الغالبية العظمى منهم فوق 65 عاما، وفقا لأحدث البيانات الحكومية.

وأعلنت الحكومة اليابانية حالة الطوارئ في 12 يوليو/تموز الجاري بسبب زيادة الحالات في العاصمة والقلق بشأن تفشي متحور دلتا. 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق