العاب

تريند الأسبوع: أكثر الأخبار والمقالات التي أثارت اهتمام متابعينا الأسبوع الماضي

طوال الأسبوع نشارككم بباقة من الأخبار والمقالات التي تعكس مستجدات صناعة الألعاب من إعلانات جديدة أو تصريحات مثيرة للاهتمام وغيرها. في فقرتنا الجديدة بعنوان تريند الأسبوع سنخبركم بأهم وأكثر الأخبار أو المقالات التي حازت على اهتمام متابعي موقعنا سعودي جيمر في الأسبوع الماضي.

من المقالات التي حصدت أعلى المتابعات بالموقع مقالنا بعنوان “ريميك The Last of Us Part 1 يبدو وكأنه محاولة للاستيلاء على أموال اللاعبين!” حيث تحدث زميلنا أحمد خالد برأيه الشخصي حول قرار سوني بطرح هذا الريميك وعن الأسباب الأكثر قابلة للتصديق التي دفعت سوني لطرح الريميك قائلاً بأنها تتعلق بنجاح اللعبة وشعبيتها، ورغبة سوني في ضمها لاستراتيجيتها الخاصة بإصدار أبرز ألعابها الحصرية على PC، ناهيك عن الترويج للمسلسل التلفزيوني المتوقع عرضه في مطلع العام القادم.

أيضاً تطرق لدوافع مخاوف اللاعبين من طرح هذا الريميك حيث لم يكن ضروريًا على الإطلاق ولم تكن اللعبة الأصلية بحاجة لتكملة في الأساس. ولعل المشكلة الأكبر هي تسعيرة الريميك بـ 70 دولاراً لاسيما أنه ليس هناك تغييرات تذكر على السيناريو أو القصة أو المشاهد السينمائية.

أبرز التعليقات على المقال:

HellOfaHunter •

هالجيل من بدايتو حلب ريميكات او العاب تنزل على جيلين وعود تسويقية كاذبة عند طرح الجهاز حندخل سنة 2023 وما شفنا لا gow ولا حتى  FF16.

Abdulrahman Saud •

ما راح اشتريها الا اذا لقيتها مستعمله بسعر كويس على حراج. غير كذا يزرقون لعبتهم.

Fayyad Almadi •

هي وحدة من الثنتين يا ان نوتي دوق ما عندها مشروع جديد ومش عارفه وش تسوي قاقالت نعمل ريميك او انها تستهبل ع الجمهور لعبة نزلت ع الجيل الثالث ثم اتمسترت للجيل الرابع وبقيمة لعبة جديد والحين تتريمك للجيل الخامس واكيد بقيمة لعبة جديده كثر اللعب على لعبه وحده مهما كان تحسينك للجرافكس راح يظل ممل
نفس القصة نفس الشخصيات نفس المراحل وتعديلك ضفيف على الجودة لو كان عملك ذا بسعر رمزي بسيط نقول ع العين والراس لكن تبالغ بقيمة لعبة جديده هذا استهبال.

Hunz Abo asi •

رح اشتريه بدون تردد😍
لانها لعبه اسطوريه واجمل القصص الي رايتها.

نذكر بأن خبر “يوتيوبر يقوم بصنع PS5 Slim سماكته 2 سم وبتبريد مائي” كان بين أكثر 3 أخبار زيارة بالموقع، حيث قام اليوتيوبر DIY Perks بتصميم جهاز بلايستيشن 5 سلم مع ابتكار تبريد مائي مع أنابيب نحاسية. وطبعاً ذلك النظام ليس بالرخيص فقد كلفه 240 دولار فقط للصفائح النحاسية. وقام كذلك باستبدال محول الطاقة الداخلي بمحول طاقة خارجي من أجل توفير المساحة. وبهذا حصلنا على جهاز نحيف بسماكة 2 سم أو أقل. أي أصغر بنسبه 85٪ من جهاز بلايستيشن 5 الأساسي.

عند اختبار الجهاز لأول مرة حدثت مشكلة ارتفاع حرارة لجهاز بلايستيشن 5 وبالتالي لم يعد يستجيب، لكن المحاولة الثانية حققت النجاح كما يبدو. لكنه لن يكون خياراً رخيصاً لذا لا نعتقد بأن سوني ستعمد لهذا الحل من أجل تصغير حجم جهازها.

أبرز التعليقات على الخبر:

Adil Khojah •

بس ممكن ابديت واحد يوقف عمل الجهاز بسبب فتح الجهاز بالكامل وتغيير بعض القطع الاصلية الى قطع اخرى من شركات اخرى !

ممكن !

الخبر الثاني الذي حاز على اهتمام متابعينا بالأسبوع الماضي كان خبر “سوني أوقفت بيع بطاقات PlayStation Plus للمتاجر” حيث يبدو أن شركة Sony توقفت عن بيع بطاقات PlayStation Plus الخاصة بمتاجر التجزئة تزامنًا مع إطلاق الخدمة بشكلها الجديد، ما يعني أن تجديد اشتراكك على PS4 أوPS5  سيكون مقتصرًا على متجر بلايستيشن الرقمي فقط.

أبرز التعليقات على الخبر:

أما الخبر الذي حاز على المتابعة الأعلى في الموقع فكان خبر “أغطية جهاز PS5 الملونة الجديدة متاحة بالسعودية الآن في عدة متاجر محلية” فقد أكد الحساب الرسمي لبلايستيشن السعودية بأن أغلفة بلايستيشن 5 ذات الألوان مثل Starlight Blue و Galactic Purple و Nova Pink ستكون متاحة في السوق السعودية لدى عدة متاجر محلية، وبهذا بات بإمكان كل لاعب في السعودية يرغب بتغيير مظهر جهازه أن يقوم بذلك عبر اختيار تلك الألوان الجديدة.

سعر تلك الأغطية عبر متجر الالكترونية الحديثة هو 259 ريال سعودي، علماً أن سعرها في الأسواق الخارجية هو 55 دولار أمريكي أي ما يعادل 206 ريالاً سعودياً فقط.

أبرز التعليقات على الخبر:

تلك كانت المقالات والأخبار التي حصدت أكثر نسبة من الزيارات والمشاهدات من قبل متابعينا الكرام في الأسبوع الماضي (أسبوع 23 يونيو 2022)، بالنسبة لكم هل كان هناك خبر أو مقال آخر أثار اهتمامكم أكثر؟ شاركونا آرائكم بالتعليقات أدناه.




الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق