رياضة

5 معلومات تجعلك تعشق محمد صلاح



يحتفل اليوم النجم المصري محمد صلاح بعيد ميلاده الثلاثين، بعد ان حقق العديد من الإنجازات ووصل للعديد من الأرقام القياسية الغير مسبوقة لاعب لاعب مصري مثل الفوز بالدوري الإنجليزي وبدوري أبطال أوروبا والحصول على الحذاء الذهبي في إنجلترا 3 مرات وغيرها.


وبعيدا عن الإنجازات.. نرصد فيما يلي 5 معلومات تجعلك تحب محمد صلاح ..

متواضع ومحب للخير


أولئك الذين يعرفون صلاح، الأصدقاء المقربون والمشجعون، يصفونه دائما بأنه متواضع، وهم محقون في ذلك! في يوم زفافه دعا جميع أقاربه وأصدقائه من قريته، ودائما ما يقوم باعمال خيرية في مسقط رأسه بمدينة بسيون.


المثابرة بشكل كبير


ما حققه صلاح خارج عن المألوف بالنسبة للشاب العربي، ففي ظل انخفاض توقعات النجاح في الوطن العربي يحاول الأفراد ربط النجاح الذي يحققه أشخاص مثل محمد صلاح وأخرون وحتى خارج النطاق الرياضي إلى أنفسهم.


بدأ أبو مكة مسيرته الكروية من الصفر مع المقاولون العرب، رفضه الزمالك بحجة عدم ملائمة قدرات اللاعب على اللعب في القطب الثاني في الكرة المصرية، وانتقل إلى أوروبا واصبح من أفضل اللاعبين في العالم.


ذو أخلاق كبيرة ولم يفعل أي مشكلة


منذ ظهور محمد صلاح لم يختلق اللاعب المصري أي مشكلة على أرض الملعب خلال مشاركته في المباريات، فمحمد صلاح لاعب ذو أخلاق عالية، لا يهاجم مدربه أو زميله، لا ينسى أنديته التي لعب لها، مسقط رأسه يعتبر خاصاً بالنسبة له.


أبرز الأمثلة على ذلك، هو عدم احتفاله  باهداف مهمة في شباك روما الإيطالي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث كان فريقه السابق، وغيرها.


عاشق زيدان وفيجو


محمد صلاح من مواليد 1992 بسيون شمال القاهرة، في سن مبكرة، تابع كرة القدم الأوروبية وكان نجوم طفولته زين الدين زيدان ولويس فيجو وهم أسطورتان عالميتان يعشقهما العديد من المشجعين في العالم.


يتطور بسرعة الصاروخ


محمد صلاح يتألق بسرعة كبيرة، وهو معروف بسرعته ومهاراته في المراوغة والمثابرة والتحكم بالكرة بالإضافة إلى قدرته على تحقيق التوازن بين السرعة والقوة، وكان صلاح أسرع لاعب في الدوري الإنجليزي بمتوسط ​​سرعة قصوى يبلغ 20.7 كيلومترًا في الساعة.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق