رياضة

صحف جنوب أفريقيا: موسيمانى يفاضل بين عرضين من قطر والنصر السعودى فى الصورة


واصلت صحف جنوب أفريقيا اهتمامها بخبر رحيل بيتسو موسيمانى عن تدريب الأهلى المصرى واستعداده لخوض تجربة جديدة، حيث أكدت أنه يمتلك أكثر من عرض خليجى خلال الفترة الأخيرة وسيحسم مصيره فى غضون الساعات القليلة المقبلة.


وتحت عنوان “بيتسو مرتبط بالفعل بنادٍ جديد”، قالت صحيفة “iDiskiTimes” الجنوب أفريقية إنه بعد أقل من 24 ساعة من رحيله عن الأهلى، تم بالفعل ربط بيتسو موسيمانى بنادٍ جديد.


وأضافت الصحيفة أن العديد من التقارير تربط موسيمانى بالانتقال إلى نادى الريان القطرى، إلا أن هناك العديد من العروض الأخرى فى حوزة مدرب الأهلى السابق.


وتابعت: كما ذكر الصحفى والمقدم الإذاعى الجنوب أفريقى ماسكيب ماتسيبانى فإن موسيمان تلقى فى الواقع عرضين من قطر، فى حين أن النصر السعودى مهتم أيضًا بخدماته”.


موسيماني


واستكملت الصحيفة: خبر رحيل موسيمانى عن الأهلى كان صدمة، حيث تساءل الكثيرون عن سبب ابتعاده عن نادى القرن بعد فوزه بخمسة ألقاب فى 20 شهرًا حتى الآن.


وأتمت: “من المقرر أن ينطلق دورى النجوم القطرى فى 1 أغسطس ويبقى أن نرى ما إذا كان موسيمانى سيتم العثور عليه على رأس تدرى أحد الأندية أم يخوض تجربة فى مكان آخر”.


فى حين تساءلت صحيفة “كيك أوف” فى تقرير لها عن سببب فراق الأهلى وموسيماني، وأرجعت ذلك إلى الإخفاق في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد والخسارة المخيبة بنتيجة 2-0 كان أحد أهم الأسباب.

كيك أوف تتحدث عن رحيل موسيمانى
كيك أوف تتحدث عن رحيل موسيمانى


وأضافت أن موسيماني البالغ من العمر 57 عاماً كان مسئولا عن الأهلي في 105 مباريات وسجل 68 فوزاً و27 تعادلاً و10 هزائم بنسبة 64.76% كمعدل انتصارات.


بينما نشرت صحيفة “timeslive” تقريرا مطولا تحت عنوان “عامان مجيدان: الضياع ومعظم الضربات في زمن بيتسو في الأهلي”، ورصدت خلاله رحلة انتقال موسيماني من تدريب صن داونز إلى نادي القرن وحصده العديد من الألقاب قبل فك الارتباط رسميا.

بيتسو موسيمانى
بيتسو موسيمانى


 

وكشفت مصادر مقربة من المدير الفنى السابق للأهلى اقترابه من تدريب الدحيل القطرى مقابل 3 ملايين دولار فى الموسم الواحد.


 


وفسخ الأهلى عقده مع موسيمانى، أمس الاثنين، بالتراضى لتنتهى رحلة المدرب الجنوب أفريقى مع القلعة الحمراء.


 


وقال مصدر مُقرّب من موسيمانى إن الأخير اتفق بشكل شبه نهائى مع نادى الدحيل القطرى، الذى يضم نجم الزمالك السابق فرجانى ساسى على تدريبه خلال الفترة المقبلة لمدة ثلاثة مواسم مقابل ما يقرب من 10 ملايين دولار بواقع 3 ملايين فى الموسم الأول و7 ملايين فى الموسمين الأخيرين.


 


وتولّى موسيمانى تدريب الأهلي فى أكتوبر عام 2020، وقاد الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين وكأس مصر وبرونزية كأس العالم للأندية مرتين.


 


ووجهت إدارة النادي الأهلي الشكر لـ بيتسو موسيماني بعد فسخ التعاقد بالتراضي، وفى ضوء احترام متبادل بين الطرفين.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق