رياضة

ساوثجيت: نعيش ليلة صعبة بعد خسارة منتخب إنجلترا أمام المجر



تحدث جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، عن السقوط التاريخي للأسود الثلاثة أمام المجر بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب “كليمون توربان”، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة بالمستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية.


وأكد جاريث ساوثجيت في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: “بدأنا بشكل رائع، الهدف الأول أخذ الثقة منا قليلاً، أتيحت لنا الفرص في وقت مبكر من الشوط الثاني لكن الهدف الثاني كان قاتلا حقيقيا لنا”.


وأضاف جاريث ساوثجيت: “اخترت فريقًا شابًا جدًا، هذه مسؤوليتي، لم أحصل على التوازن الصحيح في المباراتين ضد المجر”. وقال ساوثجيت: “بعد الهدف الأول تسلل القلق قليلا ولم نتمكن من التعافي من ذلك”.


وشدد جاريث ساوثجيت: صنعنا الفرص، كانت لدينا الكرات التي توقفت في وجه المرمى وقام أحد المدافعين بإخراجها، لكن من الواضح أننا لم نسجل أي هدف، أردت أن أمنح بعض لاعبي الاختيار الأول راحة الليلة، لكنها كانت أمسية صعبة”.


جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من رونالد سالاي (هدفين)، زولت ناجي، ودانييل جارداج في الدقائق 16، 79، 80، و89 على التوالي.


بهذه النتيجة تصدر منتخب المجر ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة وخسارة مثلها وتسجيل 7 أهداف وتلقى 3.


بينما تذيل منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة برصيد نقطتين فقط جمعها من التعادل في مباراتين وتلقي الهزيمة في مثلهما وتسجيل هدف واحد وتلقي 6 أهداف.


ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات الخاصة بكرة القدم خسرت إنجلترا مباراة على أرضها بأكثر من 4 أهداف لأول مرة منذ مارس 1928 ، عندما خسرت 5-1 أمام اسكتلندا.


كما أكدت الشبكة أن انجلترا خسرت مباراة على أرضها بفارق 4 أهداف دون أن تسجل للمرة الأولى في تاريخها بأكمله. 


ولم يتلق أي فريق بطاقات حمراء في دوري الأمم الأوروبية أكثر من إنجلترا ، حيث كان جون ستونز هو الرابع الذي حصل على اللون الأحمر للأسود الثلاثة في المسابقة (أيضًا هاري ماجواير وكايل ووكر وريس جيمس).


وبات رولاند سالاي هو أول لاعب هنغاري يسجل هدفين في مباراة خارج أرضه ضد إنجلترا منذ كل من فيرينك بوشكاش (2) وناندور هيديجكوتي (3) في الفوز 6-3 على ملعب ويمبلي في عام 1953.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق