آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

قمة مصرية ـ يمنية تصدرها أمن الملاحة

السيسي أكد دعم «الشرعية»… والعليمي كشف عن اتفاقيات قريبة

تصدر ملف أمن الملاحة في جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب، محادثات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، خلال لقاء عقد في القاهرة السبت.

وأشار سياسيون يمنيون إلى أهمية الزيارة على الصعيد الاستراتيجي لجهة الملفات الأمنية المشتركة بين مصر واليمن إلى جانب العلاقات التاريخية بين البلدين، فضلاً على الثقل السياسي الذي تمثله مصر.

وأوضح العليمي أن المحادثات أكدت التعاطي الإيجابي مع مساعي السلام بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، ومع الإمارات، اللتين قال إنهما لم تبخلا في تقديم أشكال الدعم والمبادرات كافة من أجل إنهاء معاناة الشعب في بلاده.

من جانبه، أكد السيسي أنه يشد على يدي مجلس القيادة الرئاسي اليمني «في سبيل التوصل إلى حل سياسي، عادل ومستدام للأزمة يضمن تعزيز السلام والاستقرار».

وقال: «لقد حرصت اليوم خلال مباحثاتنا، على التأكيد على موقف مصر الثابت، والمستند إلى العلاقات التاريخية الراسخة والمتشعبة، التي تربط بين الشعبين المصري واليمني، بدعم مصر للشعب اليمني الشقيق وللشرعية اليمنية، كما أكدت دعمنا الكامل، لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها ورؤيتنا لما يمثله أمن اليمن واستقراره من أهمية قصوى لمصر، وللعالم العربي بأسره».

كما أكد السيسي دعم مصر، لكل الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام في اليمن وفقاً لمرجعيات الحوار الوطني اليمني، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ونتائج المشاورات اليمنية الأخيرة في الرياض، برعاية مجلس التعاون الخليجي، وقـرارات مجلـس الأمن ذات الصلة.
… المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق