العاب

توقعاتنا لأبرز إعلانات حدث Xbox Bethesda Games Showcase

ينطلق حدث Xbox Bethesda Games Showcase في 12 يونيو، ويعد أحد أهم مؤتمرات الألعاب لهذا العام بعد إلغاء E3 2022، حيث يتوقع وجود إعلانات ضخمة واستعراضات مرتقبة منذ فترة وتواريخ إصدار لألعاب غائبة لبعض الوقت، واليوم سنشارككم توقعاتنا للحدث وأبرز الألعاب المتوقع تواجدها.

يجب الأخذ بعين الاعتبار أن هذه القائمة مبنية على التوقعات والتسريبات، ولا تتضمن أي لعبة تم تأكيد تواجدها في الحدث.

استعراض أسلوب لعب Starfield و Redfall

بعد خبر التأجيل المحبط في الشهر الماضي، تدرك كل من مايكروسوفت و Bethesda أن الكشف عن أسلوب لعب Starfield في الحدث المرتقب يوم الأحد بات حتميًا، في الواقع، يتوقع أن تحظى اللعبة بنصيب الأسد من الاستعراضات والمعلومات الجديدة، ويرجح أن يتم الكشف عن تاريخ الإصدار النهائي في مطلع 2023، خاصة بعد ظهورها في قاعدة بيانات موقع خدمة Xbox Game Pass، وتصريحات مخرجها قبل أيام بخصوص وضع اللمسات الأخيرة على عملية التطوير.

على الجانب الآخر، لا نعرف الكثير من التفاصيل بخصوص لعبة Redfall التي تم تأجيلها هي الأخرى، وبالنظر لمرور عام كامل منذ الكشف عن اللعبة في يونيو 2021، يبدو أن الوقت قد حان لمشاهدة أسلوب اللعب ومعرفة ما ينتظرنا في العام المقبل.

عرض تشويقي للعبة Indiana Jones وربما تحديد نافذة الإطلاق

نعلم بالفعل أن هناك لعبة جديدة من سلسلة إنديانا جونز بقصة أصلية قيد التطوير تحت إشراف استوديو Machine Games، وسيتم إنتاجها من قِبل Todd Howard، بالتعاون مع Lucasfilm Games، كذلك أكدت Bethesda وقت الكشف عن العنوان في العام الماضي أنه سوف يمر بعض الوقت قبل أن تشاركنا أي تفاصيل جديدة، خاصة وأن اللعبة مازالت في مرحلة ما قبل الإنتاج.

تشير الأدلة كافة لحاجة اللعبة لفترة إضافية طويلة قبل إطلاقها بالأسواق، ولا نتوقع أن يحدث ذلك قبل 2024 على أقل تقدير، وبالتالي سيكمن الحل في الكشف عن العنوان بعرض سينمائي أو فيديو تشويقي قصير، وربما إشعال حماس اللاعبين بتحديد نافذة الإطلاق الرسمية في خريف 2024.

استعراض محتوى Halo Infinite الجديد والتحديثات المستقبلية

Halo Infinite

نالت Halo Infinite إشادة واسعة وقت توفرها في نهاية العام الماضي، لكنها تعرضت لانتقادات كبيرة فيما بعد بسبب خطة الدعم وأنظمة التقدم في المنافسات الجماعية وغياب ميزات رئيسية لفترة طويلة، من المؤكد أن اللعبة ستكون جزءًا رئيسيًا من مؤتمر Xbox المرتقب، ويتوقع أن نحصل على استعراض لطور اللعب التعاوني القادم في أغسطس، وربما الكشف عن طور الباتل رويال الذي تتحدث عنه الشائعات منذ فترة، أما إذا كنا محظوظين بما فيه الكفاية، فهناك احتمالية للكشف عن Halo: The Endless، العلامة التجارية التي تم تسجيلها قبل فترة ويعتقد أنها خاصة بأول محتوى إضافي للقصة.

الكشف عن أول توسعة للعبة Forza Horizon 5

Forza Horizon 5

من المؤكد أن مايكروسوفت ستحتفل بالنجاح الساحق للعبة Forza Horizon 5 ووصولها لأكثر من 20 مليون لاعب بفضل خدمة Xbox Game Pass، في الواقع، لا يوجد مناسبة أفضل من تلك للكشف عن أول توسعة رسمية للعبة السباقات والتي انتشرت حولها شائعات عديدة في الفترة الأخيرة تتحدث عن تعاون محتمل مع Hot Wheels.

الإعلان عن لعبة Minecraft الاستراتيجية

Minecraft

صرح الصحفي جيف جيرستمان مؤخرًا أن مايكروسوفت تعمل على لعبة استراتيجية في الوقت الحقيقي في عالم Minecraft، في الواقع ، ادعى جيف أنه شاهد بالفعل لقطات من اللعبة، وأن ما رآه في المشروع حتى الآن يشير إلى أن تطويره يسير على ما يرام، وعلى الرغم من أنه ليس مشروعًا يسرق الأضواء كألعاب AAA، إلا أنه إعلان جديد كليًا، كما أن هناك احتمالية أن تصدر اللعبة بنهاية العام الجاري وتعوض غياب حصريات Xbox المرتقبة في 2022.

تطبيق Xbox للتلفزيونات الذكية وجهاز بث الألعاب Keystone

Xbox Cloud

أوضح الصحفي Jez Corden أن مايكروسوفت مشغولة بتطوير جهاز يدعى Keystone مخصص لبث ألعاب الفيديو عبر خدمة الحوسبة السحابية، ويمكنه العمل على التلفاز من خلال منفذ HDMI لتشغيل مكتبة ألعاب Xbox وخدمة Xbox Cloud Gaming، الأمر الذي يجعله حلًا منخفض التكلفة لتجربة ألعاب Xbox على التلفزيون دون قيود، نعلم أن المنتج مازال قيد التطوير ولن يصدر في أي وقت قريب، ولكن مع تأكيد مايكروسوفت تلك المعلومات رسميًا، سيكون من الجيد إلقاء نظرة ولو بسيطة على الجهاز، كذلك يتوقع أن يتم الحديث عن شراكة الشركة مع سامسونج من أجل جلب تطبيق Xbox App إلى شاشات سامسونج الذكية 2022 وكذلك شاشات الـMonitor الذكية، والمفترض أن يحدث بنهاية شهر يونيو الجاري.

الكشف عن Gears 6 ومجموعة Gears of War  الكلاسيكية

Gears Of War 3

حسب تصريحات المسرب Nick Baker، تستعد مايكروسوفت لإطلاق حزمة ألعاب جديدة من سلاسلها السابقة على غرار Master Chief Collection، موضحًا أنه يقصد بكلامه هذا مجموعة Gears of War Collection. بيكر أضاف بأن هذه الحزمة التي تضم نسخاً محسنة من أجزاء جيرز السابقة ستصدر في العام الحالي ربما في نوفمبر 2022، وإذا كانت تلك المعلومات صحيحة فسيتم الكشف عن المجموعة في الحدث المرتقب لتعويض نقص حصريات الطرف الأول في العام الحالي.

وبالنظر لإعلانات التوظيف الخاصة باستوديو The Coalition المنتشرة منذ شهور والتي تؤكد وجود لعبة Gears جديدة قيد التطوير، ربما يتم الكشف عن المشروع الجديد بعرض تشويقي قصير تمهيدًا للحديث عن اللعبة بشكل موسع في المستقبل القريب.

تحديد موعد إطلاق لعبة Forza Motorsport بنهاية العام

Forza Motorsport 7

من المثير للاهتمام أن مايكروسوفت أكدت وجود لعبة Forza Motorsport قيد التطوير منذ عامين، رغم ذلك، لم يتم استعراض العنوان بأي شكل من الأشكال خلال تلك الفترة، بل تم الإعلان عن Forza Horizon 5 وصدرت بالأسواق قبل 6 أشهر ومازلنا ننتظر تفاصيل لعبة المحاكاة القادمة للجيل الجديد و PC، علاوة على ذلك، يتوقع أن تتواجد اللعبة في مؤتمر يوم الأحد بعد فترة الغياب الطويلة تلك، بل ويرجح أن يتم الكشف عن موعد إطلاقها بنهاية العام الجاري كأحد عناوين Xbox الرئيسية هذا العام.

الكشف عن جزء جديد من سلسلة ألعاب Wolfenstein

أوضحت العديد من التقارير انشغال استوديو Machine Games بالعمل على مشروع سري في الوقت الراهن بجانب لعبة Indiana Jones، وهو ما تم تأكيده من خلال حساب LinkedIn لمصمم الاستوديو الرئيسي Teemu Kivikangas، وبحسب شائعات سابقة، فالمشروع السري هو لعبة Wolfenstein جديدة قيد التطوير منذ فترة، ويرجح أن يتم الكشف عنها لأول مرة في مؤتمر يوم الأحد، رغم ذلك، لا تتوقع موعد إصدار قريب أو استعراض أسلوب اللعب بشكل موسع.

Final Fantasy 7 Remake و Deathloop وحصريات بلايستيشن المؤقتة

نعلم بالفعل أن Deathloop حصرية مؤقتة على بلايستيشن لمدة عام ينتهي في سبتمبر المقبل، وبالتالي يتوقع أن تعلن مايكروسوفت عن قدوم اللعبة لأجهزة Xbox بعد انتهاء عقد الشراكة الحصري، وتوفرها على خدمة Xbox Game Pass في يوم الإطلاق، نفس الوضع بخصوص لعبة Final Fantasy 7 Remake التي ظلت حصرية على بلايستيشن لمدة عامين وتمت إزالتها مؤخرًا من قائمة ألعاب بلايستيشن الحصرية، الأمر الذي يمهد للكشف عن نسخة Xbox أيضًا، رغم ذلك، لا أحد يعلم حقيقة تلك الشراكات أو بنود الاتفاق بين الطرفين، وبالتالي قد يتم تجاهل الحديث عن كلاهما لوقت لاحق.

معلومات جديدة بخصوص مشاريع Activision Blizzard القادمة

Microsoft Activision

رغم عدم اكتمال صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard رسميًا، إلا أنه من المتوقع أن نحصل على أخبار أكثر بخصوص ألعاب الناشر المستقبلية في مؤتمر مايكروسوفت وليس أي شركة أخرى (خاصة وأن سوني لم تعلن تنظيم حدث خاص بها حتى اللحظة)، لذا من المحتمل أن نرى استعراض جديد للعبة Diablo 4 الغائبة منذ سنوات، وربما معلومات جديدة حول Overwatch 2، هناك إمكانية الإعلان عن إضافة باقة من ألعاب Activision الكلاسيكية لمكتبة Game Pass أيضًا، لكن تلك الخطوة ليست أكيدة في ظل عدم إسدال الستار على الصفقة بشكل رسمي بعد.

تلك هي أبرز الألعاب التي اخترناها لكم، شاركونا أرائكم في قسم التعليقات أدناه، ولا تنسوا الاطلاع على مقالنا السابق “خمسة ألعاب اختفت تمامًا منذ ظهورها في E3 الماضي“.

ias


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق