العاب

انطباعات JoJo’s Bizarre Adventure: All Star Battle R

محبي الأنمي الثاني بعد ون بيس (في مكاتب تروجيمنج على الأقل) على وشك حصولهم على نسخة جديدة من لعبة القتال JoJo’s Bizarre Adventure: All Star Battle التي صدرت قبل ما يقارب العشر سنوات على أجهزة البلايستيشن 3 و هذه المرة تفخر بانداي نامكو بأن تقدم لنا JoJo’s Bizarre Adventure: All Star Battle R، حسناً الفرق بين النسختين ليس فقط حرف الـ R في العنوان.

تحسينات عديدة طرأت على نسخة الجيل الحالي من ناحية الرسوميات، تحسن في الأنميشن طبعاً و بكل تأكيد عدد أكبر من الشخصيات، العديد من الشخصيات ظهرت في جوجو خلال العشر سنوات الماضية مقارنة بما كان متوفر عندما صدرت اللعبة في العام 2014 فالنسخة الجديدة تحتوي على أكثرمن 55 شخصية و بكل تأكيدكلاً منهم لديه حركاته الخاصة من الإيماءات و الوضعيات التي تشتهر فيها السلسلة.

النسخة المعروضة في حدث Play Days من ضمن فعاليات صيف الألعاب Summer Game Fest 2022 تحتوي على طور التدريب فقط Practice Mode و يسمح لك بإختيار أربع شخصيات فقط مثل Jonathan Joestar و Jotaro Kujo و Jolyne Cujoh و بالطبع DIO. عند اختيار الشخصية ستتمكن من اختيار الملابس، ألوانها و نوعية الإيماءات والحركات الاستفزازية.

شخصياً لم ألعب النسخة الأصلية فقد أعجبني نظام القتال التفاعلي و نظام التحكم في اللعبة بشكل كبير، بعكس ألعاب مثل ستريت فايتر أو جلتي جير و غيرهم فاللعبة تعتبر جداً سهلة للمبتدئين. أنميشن اللعبة تماماَ ما تراه في مسلسل الأنمي و من أمتع اللحظات في اللعبة هي عند الإنتهاء من الـ”كومبو” و بينما خصمك على الأرض بإمكانك استفزازه بحركات جوجو الشهيرة.

عند اختيارك للشخصية الرئيسية ستتمكن من اختيار شخصية مساعدة لك و بناء على اختيارك ستتمكن من استخدمها في الـ “كومبو” كما هو الحال في بعض ألعاب القتال الأخرى، هل تقدم اللعبة شيء محوري قد يجعلك تفكر بشرائها إن لم تكن من محبي السلسلة؟ خصوصاً لمحبي ألعاب القتال في ظل وجود ألعاب أخرى ذات طابع جاد و مثل تكن أو ستريت فايتر أو جلتي جير و جماهيرية واسعة في عالم الرياضات الإلكترونية، لا أعتقد بأن هذه اللعبة موجهة لهم لكن في الوقت نفسه اللعبة قد تكون الخيار الأمثل لمحبي سلسلة جوجو بشكل عام خصوصاً الأنمي حيث استعان الاستيديو بمثلي الصوت الأصليين لجميع الشخصيات.

لم أتابع السلسلة من قبل لكن بكل صراح اللعبة أثارت فضولي، ما رأيكم؟ هل تستحق التجربة؟ 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق