رياضة

كاف: أفضل مدربى أفريقيا في طريقهم لإكمال رخصة ” CAF Pro “



 


يستضيف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” كاف ” 23 من أفضل المديرين في القارة في الوحدة النهائية لدبلومة ” كاف ” الاحترافية للتدريب في مدينة الرباط المغرب بالشراكة مع الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم.


أصدر الاتحاد الأفريقي بيانا أكد فيه أن الدورة التدريبية هى الأولى من نوعها في كرة القدم الأفريقية، وهو أعلى مؤهل في هياكل تعليم التدريب، في يرى أن أكثر عقول كرة القدم احترامًا في القارة الأفريقية في طريقها للحصول على أعلى شارة تدريب من “كاف”، وهو ما يعادل أي مؤهل تدريب عالي المستوى على مستوى العالم.


ستكون هذه المجموعة الأولى من الخريجين عندما تنتهي الوحدة النهائية للدورة رسميًا يوم السبت 11 يونيو بعد رحلة طويلة بدأت في عام 2018.


رخصة “ CAF Pro  “محجوزة بشكل صارم للمدربين الذين يقومون بالتدريب بنشاط على المستوى المهني ، وقد أظهروا مستوى معينًا من الأداء والإنجاز العاليين وحصلوا أيضًا على الرخصة ” A ” ​​أو مؤهل معادل معترف به من قبل.


تضم قائمة المدربين الـ 23 الذين تم اختيارهم بعناية من خلال عملية اختيار صارمة، المدربين الحاليين الحائزين على بطولة دوري أبطال أفريقيا بين الأندية وليد الركراكي مدرب الوداد المغربى الفائز بدوري أبطال أفريقيا وفلوران إيبينج مدرب نهضة بركان المغربى الفائز بكأس الكونفدرالية وبيتسو موسيمانى الفائز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على سبيل المثال.


لم تكن الرحلة سهلة للمشاركين الـ 23 ، الذين وصلوا إلى المرحلة الأخيرة من الدورة التي طالبت بمستوى عالٍ من المشاركة في شكل تكليفات وإعداد تقارير خلال ما كان موسمًا ضريبيًا للغاية بالنسبة لبعضهم في أنديتهم. والمنتخبات الوطنية.


من جانبه قال راؤول تشيبيندا مدير التطوير في كاف، إن هذا يمثل علامة فارقة لهدف كاف النهائي المتمثل في رفع مستوى كرة القدم الأفريقية إلى مستويات أعلى، ينبغي لأفريقيا أن تفخر وتحتفل بهذا المعلم الهام الذي نحن على وشك تحقيقه. لقد جمعنا 23 من أفضل مديري كرة القدم في القارة حاليًا، والذين هم على وشك التخرج والارتقاء باللعبة الأفريقية إلى مستويات أعلى بفضل المعرفة المكتسبة خلال السنوات الأربع الماضية، يجب علينا أيضًا أن نعرب عن امتناننا للقيادة الحكيمة لكاف لجعل مثل هذه الدورة ممكنة. المعرفة التي اكتسبها هؤلاء المدربون، مصحوبة بخبراتهم لا يمكن إلا أن تبشر بالخير لمستقبل كرة القدم الأفريقية “.


قائمة المدربين هم عموتا لحسين وبادو الزاكى وفاخر محمد وفلوران إبينج وبيتسو موسيماني وسلامي جمال ورشيد الطاوسي وحوليد الركراكي وأليو سيسيه وطارق سكيتيوي وهشام ضميعي ومحمد بنهاشم ويوسف فيرتوت وفؤاد الصحابي وعبد الإله صابر وعبد المالك لعزيز ومنير جوعان وأمبيلاتي جريندو وحصاد منبيشة ومصطفى الحداوي وعزيز العامري وعبد الرحيم طالب وعبد الرزاق خيري


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق