العاب

صورة ومعلومة: أعداد لاعبي أشهر الألعاب على Xbox

سبق وأن سلطنا الضوء في مقال سابق على أسطول استوديوهات Xbox Game Studio وأبرز مشاريعها ، وبالرغم من ضخامة هذا الأسطول إلا أن هناك شكاوي لدى البعض حول وتيرة الإصدارات حتى أن نتيجة التصويت بحلقة آراء اللاعبين الماضية بعنوان “ما سبب تأخر مشاريع Xbox وما يشاع عن مشاكل تطويرها؟” كانت بأن سوء الإدارة هي السبب الرئيسي في ذلك.

مايكروسوفت تولي أهمية كبيرة لأعداد اللاعبين وبأكثر من مناسبة قالت بأن هذا يهمها أكثر من أعداد المبيعات، لكن كم يبلغ عدد لاعبي اكسبوكس في أشهر الألعاب الخاصة بمايكروسوفت؟ هذا ما سنسلط الضوء عليه بمقال صورة ومعلومة.

موقع Xbox News نشر صورة تظهر أعداد لاعبي اكسبوكس بعدة ألعاب. ومن خلالها نلاحظ بأن لعبة  Sea of Thieves تحظى بالعدد الأعلى مؤخراً من اللاعبين فوفق آخر إعلان رسمي في أكتوبر 2021 علمنا بأن عدد لاعبي Sea of Thieves تجاوز 25 مليون لاعب. عبر جميع المنصات منذ إطلاق العنوان لأول مرة في 2018، حيث وصل الرقم إلى 20 مليون لاعب في مارس 2021.

بطبيعة الحال، لا تعبر تلك الأرقام عن مبيعات اللعبة الفعلية، وإنما تركز على عدد الأشخاص الذين سنحت لهم فرصة تجربة العنوان سواء قاموا بشرائه مباشرة أو تمكنوا من خوض أحداثه من خلال خدمة Xbox Game Pass، ولكن في جميع الأحوال، يعد الرقم مثيرًا للإعجاب ويعكس النجاح الذي ما يزال العنوان يحققه حتى اللحظة.

بعدها لدينا لعبة Halo Infinite حيث كشفت مايكروسوفت بداية العام بأن عدد لاعبيها بلغ أكثر من 20 مليون لاعب ومع هذا الرقم باتت اللعبة أضخم إصدار بتاريخ سلسلة ألعاب هيلو. علماً بأن Halo Infinite  استطاعت بعد إصدار طور القصة مباشرةً من أن تتصدر قائمة الألعاب الأكثر مبيعاً عبر ستيم، بحسب الإيرادات وليس عدد النسخ المباعة. ومع تعلق الجمهور بها كسبت Halo Infinite جائزة لعبة العام بتصويت الجمهور في حفل The Game Awards 2021.

يماثلها بالرقم نفسه لعبة The Elder Scrolls online حيث يبلغ أيضاً عدد لاعبيها أكثر من 20 مليون لاعب. وبالرغم من مرور عدة سنوات على إصدار بيثيسدا للعبة The Elder Scrolls Online إلا أن الشركة التي استحوذت عليها مايكروسوفت مؤخراً ترغب بإطالة عمر لعبتها تلك أكثر فأكثر عبر إصدارها للجيل الجديد العام الفائت.

رابعاً لدينا لعبة سباق السيارات فورزا هورايزون 5 حيث سبق وأن كشف ساتيا ناديلا رئيس مايكروسوفت بأن عدد لاعبي لعبة Forza Horizon 5 وصل إلى 18 مليون لاعب. بارتفاع 4 ملايين عن الرقم المعلن عنه لعدد لاعبيها والذي أفصحت عنه مايكروسوفت في نهاية ديسمبر. ولكن أمس ظهرت أنباء بأن اللعبة وصلت إلى أكثر من 20 مليون لاعب وفقاً لأرقام إحصائيات الـ Leaderboard.

لعبة Minecraft Dungeons تم إطلاقها في شهر مايو من العام 2020، حيث انطلقت على أجهزة Nintendo Switch و PS4 و Xbox One و Xbox Series S/X وخدمة Xbox Game Pass لمشتركيها على أجهزة «إكسبوكس» والحاسب الشخصي على حدٍ سواء. وفي آخر إحصائية رسمية لعدد لاعبيها علمنا بأنه تجاوز 15 مليون لاعب.

لعبة البقاء الجماعية Grounded صدرت أول مرة عام 2020 كنسخة دخول مبكر  early accessمن استوديو Obsidian Entertainment ورغم أنها لم تصدر بعد كنسخة كاملة إلا أن آخر رقم رسمي كشفه المطور عن أعداد لاعبيها كان بأنها تجاوزت 10 ملايين لاعب. تدور أحداث اللعبة حول مجموعة لاعبين يتقلص حجمهم لحجم نملة ومحاولة البقاء على قيد الحياة في فناء خلفي مليء بالمخاطر.

وأخيراً لدينا State of Decay 2 التي تجاوز عدد لاعبيها بأول يومين من إطلاقها في 2018 مليون لاعب لكن هذا العدد طبعاً زاد أكثر وأكثر حتى وصل مؤخراً إلى أكثر من 10 ملايين لاعب. وحالياً جمهور العنوان طبعاً بانتظار الجزء التالي منها لكن مع الآسف ينغص عليهم وجود تقارير بأن  لعبة State of Decay 3 تمر بفوضى التطوير واتهامات بالتحرش داخل الاستوديو المطور.

إذا تلك كانت أرقام أعداد لاعبي أبرز ألعاب اكسبوكس الموجودة حالياً والأكثر لعباً بين ألعاب الاستوديوهات التابعة لمايكروسوفت. قبل الختام أدعوكم للاطلاع على مقالنا السابق “أكثر حصريات PlayStation القصصية مبيعاً بالجيل الماضي”

بالنهاية من برأيكم الأكثر نجاعةً بالناحية الاستثمارية والذي يدل بشكل أوضح على حجم عائدات الاستثمار، أرقام المبيعات أم أعداد اللاعبين؟

ias


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق