آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بوتين يهدد بتوسيع أهداف القصف الروسي

صواريخ هزت كييف ودمّرت «دبابات من أوروبا الشرقية»

حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس (الأحد)، من أنَّ موسكو ستستهدف مواقع جديدة إذا سلّم الغرب صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا، وذلك بعد ساعات على وقوع عدة انفجارات في كييف.

ونقلت وكالات إخبارية روسية عن بوتين قوله إنَّه في حال جرى تسليم صواريخ إلى أوكرانيا «فسنستخلص النتائج المناسبة، ونستخدم أسلحتنا لضرب مواقع لم نستهدفها حتى الآن»، كما نقلت عنه وكالة «الصحافة الفرنسية»، من دون أن يحدّد الأهداف التي يتحدَّث عنها.

وقال مسؤولون أوكرانيون إنَّ صواريخ روسية استهدفت مواقع بُنى تحتية مرتبطة بشبكة السكك الحديدية، في ضربات هي الأولى من نوعها في كييف منذ 28 أبريل (نيسان). وذكرت روسيا أنَّها دمّرت في هذه الضربات دبابات قدّمتها دول في أوروبا الشرقية إلى أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشنكوف، إنَّ «صواريخ عالية الدقة وبعيدة المدى أطلقتها القوات الجوية الروسية على ضاحية كييف، دمَّرت دبابات من طراز (تي-72) قدَّمتها دول من أوروبا الشرقية، ومدرعات أخرى كانت في الحظائر».

وشهدت المرحلة الثانية من «العملية العسكرية الخاصة» التي تشنّها روسيا تركيزاً على منطقة دونباس شرق أوكرانيا. واحتدمت المعارك في مدينة سيفيرودونيتسك الصناعية خلال الأيام الماضية؛ حيث شنَّت أوكرانيا هجوماً مضاداً تقول إنَّه فاجأ الروس. وقال سيرغي غايداي، حاكم منطقة لوغانسك التي تقع بها سيفيرودونيتسك، أمس، إنَّ القوات الأوكرانية باتت تسيطر الآن على نصف المدينة.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع البريطانية، أمس، إنَّ روسيا تنشر مقاتلين انفصاليين ليسوا مجهزين بعتاد وأسلحة قوية في المدينة، للحد من المخاطرات التي تخوضها قواتها النظامية.
… المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق