رياضة

منتخب المجر يحقق أول انتصار على حساب إنجلترا بعد 60 عاماً



كشفت شبكة “أوبتا” العالمية، المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، رقماً تاريخياً عمره 60 عاماً لمنتخب المجر بعدما نجح فى الفوز على حساب إنجلترا بنتيجة 1-0 في المباراة التى جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب “بوشكاش أرينا”، ضمن منافسات المجموعة الثالثة للمستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية.


وسجلت المجر فوزها الأول على إنجلترا منذ مايو 1962 فى كأس العالم – بواقع ثماني سنوات و95 يومًا قبل ولادة المدرب جاريث ساوثجيت.


وأوضحت الشبكة أنه وبالفعل، أنهى انتصار اليوم 15 مباراة بدون انتصارات ضد الأسود الثلاثة لصالح المجريين.


جاء هدف منتخب المجر الوحيد في المباراة عن طريق اللاعب دومينيك سزوبوسزلاي في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء من ضربة جزاء.


وبهذه النتيجة تصدر منتخب المجر ترتيب المجموعة الثالثة بشكل مؤقت لحين انتهاء مواجهة إيطاليا ضد ألمانيا التي ستقام اليوم أيضاً.


بينما تواجد منتخب إنجلترا فى قاع الترتيب دون رصيد من النقاط فى بداية سلبية للأسود الثلاثة.


ودخل منتخب إنجلترا، بقيادة مدربه جاريث ساوثجبت، وهو فى أفضل حال، حيث يقدم الأسود الثلاثة مستويات مميزة للغاية، وآخرها الفوز على كوت ديفوار وديا بثلاثة أهداف دون رد، ويرغب فى مواصلة الأداء والعروض الجيدة من اجل الاستعداد الجيد لخوض غمار منافسات كأس العالم 2022 بقطر.


وشهدت زيارة منتخب إنجلترا الأخيرة في سبتمبر الماضي، إلى ملعب “بوشكاش أرينا”، الذي يتسع إلى 67 ألف متفرج، والتي شهدت فوزه 4 / صفر بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، هتافات عنصرية من الجماهير المجرية، مما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعدم إقامة مبارتين على الملعب المذكور.


كما عاقب الاتحاد الأوروبي المنتخب المجري بلعب ثلاث مباريات بدون جماهير، مع إيقاف التنفيذ للمباراة الثالثة، وذلك على خلفية سلوك جماهيره خلال نهائيات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020“.


وجاء تشكيل منتخب إنجلترا الرسمي..


حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.


 


خط الدفاع: كايل ووكر، هاري ماجواير، ترينت ألكسندر أرنولد، كونور كودي.


 


خط الوسط: ديكلان رايس، ماوسون ماونت، جيمس جستين.


 


خط الهجوم: هاري كين، جود بلينجهام، جارود بوين.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق