رياضة

ملخص وأهداف مباراة بلجيكا ضد هولندا في دوري الأمم الأوروبية



حقق منتخب هولندا فوزا كبيرا على مضيفه منتخب بلجيكا بنتيجة 4-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة على ملعب “استاد بودوان”، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2022/2023، من منافسات المجموعة الرابعة.


جاء الهدف الأول في الدقيقة 40 عبر اللاعب ستفين برجوين، فيما ألغى الحكم ركلة جزاء لهولندا في الدقيقة 43 بعد تدخل تقنية الفيديو.


وفي الشوط الثاني، جاءت الثلاثة أهداف في غضون 15 دقيقة فقط، حيث سجل ممفيس ديباي الهدف الثاني في الدقيقة 51، وأضاف دومفريس الثالث في الدقيقة 62، ثم سجل ديباي الهدف الرابع في الدقيقة 66، وسجل ميشي باتشواي هدف بلجيكا الوحيد في الدقيقة 93.


تشكيل منتخب بلجيكا: حراسة المرمى: منيوليه/ خط الدفاع: ألدرافيد، فيرتونخين، بويتا، مونييه/ خط الوسط: كاستن، فيتسيل، دي بروين/ خط الهجوم: إدين هازارد، روميلو لوكاكو، فانكين.


تشكيل منتخب هولندا: حراسة المرمى: سيلنسين/ خط الدفاع: بليند، فان دايك، آكي، تيمبر، دومفريس/ خط الوسط: دي يونج، بيرجويس، كلاسين/ خط الهجوم: بيرجوين، ديباي.


نجح الدولي الهولندي ممفيس ديباى لاعب فريق برشلونة الاسباني فى الوصول إلى 41 هدفا بقميص منتخب هولندا بعد تسجيله هدفين فى شباك بلجيكا بدورى الأمم الأوروبية.


وأصبح ديباى ثالث هدافى منتخب هولندا عبر تاريخه، برصيد 41 هدفا متخطيا النجم السابق باتريك كلويفرت صاحب الـ40 هدف، بينما يتصدر روبن فان بيرسي القائمة برصيد 50 هدفا ويليه كلاس يان هونتيلار برصيد 42 هدفا.


وبهذه النتائج يتصدر هولندا المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب بولندا، في ما تذيل كل من ويلز وبلجيكا الترتيب بدون نقاط.



 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق