آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

وزارة الخارجية السعودية تفوز بجائزة ملتقى القمة العالمية لمجتمع المعلومات

جدة: انطلق معرض في جدة ، الثلاثاء ، لدعم المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة ، حيث عرض المنتجات المحلية والأواني محلية الصنع في سوبردوم جدة برعاية الأميرة عادلة بنت عبد الله.

تنظم المؤسسة الوطنية للرعاية الصحية المنزلية بدعم من الهيئة العامة للترفيه ، النسخة 21 من “بساط الريح” ، وهو معرض سنوي غير ربحي ، يتم تنظيمه كجزء من أنشطة موسم جدة.

وقالت الأميرة عادلة ، رئيسة مجلس أمناء المؤسسة ، لصحيفة عرب نيوز: “إن معرض” بساط الريح “هو مصدر الدخل الرئيسي للمؤسسة التي تدعم المرضى المحتاجين في عشر مدن مختلفة في المملكة. نحن فخورون جدًا بوجود مثل هذا الحدث الثقافي والاقتصادي مع كل هذه العلامات التجارية الجديدة والعلامات التجارية الكبرى التي انضمت معًا لدعم هدفنا “.

وشهد الإصدار الأخير مشاركة أكثر من 180 علامة تجارية ، بما في ذلك المنتجات المحلية محلية الصنع مثل الإكسسوارات المنزلية والمجوهرات والديكورات الأنيقة والمنتجات الغذائية وغيرها من العناصر المستوحاة من تراث المملكة.

قالت الأميرة عادلة: “أشجع دائمًا العلامات التجارية السعودية على المشاركة ، ومع ذلك ، نحن فخورون جدًا بمشاركة العلامات التجارية الأخرى أيضًا (و) يمنحهم ذلك فرصة للتعرف على بعضهم البعض … وربما تطوير الأعمال معًا والتعلم من بعضهم البعض.”

وأضافت: “أود أن أشجع المجتمع على القدوم لزيارتنا. هذا سبب جيد جدا إنها قضية إنسانية لأنها تتعامل مع المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة ، وتساعد رجال الأعمال المختلفين على إبراز جهودهم ومعرفة المزيد عما هو مطلوب في مجتمعنا “.

كما تشارك في المعرض جمعيات خيرية وشركات فنية محلية ودولية.

(صورة لهدى بشطة)

من أبرز معالم معرض هذا العام مجموعة من المنحوتات التعاونية ومتعددة الأوجه من قبل مجموعة من الفنانين.

سمحت القطعة التي تحمل عنوان “أنا جزء” – والتي تُترجم “أنا جزء من” – لكل من الفنانين بتقديم وجهة نظرهم الفنية من خلال نموذج ثلاثي الأبعاد ، مع عرض كل عنصر في مكان مختلف داخل مكان المعرض.

قال ريناد الدمه ، أحد المتطوعين في الحدث ، لـ Arab News: “العمل الفني هو تعاون مع المؤسسة. معظم الفنانين الـ 28 هم من السعوديين والعرب وأحدهم من الولايات المتحدة “.

تعرض المنحوتات المعروضة في المعرض شعارات الإنسان والصحة والثقافة والجمال والحياة.

قال الخط السعودي أحمد الجداوي ، الذي عرض أعماله الفنية في المعرض: “بصفتي خطاطًا وعاشقًا للأعمال المفاهيمية ، أردت من خلال هذا الفن إلقاء الضوء على مفهوم الصحة والفراغ وأهميتهما كنعمة لذلك. كثير من الناس قد لا يتعرفون عليه “.

وأضاف: “اخترت أن أرمز لها بكتابة وتلخيص حروف كلمة” صحة “بالعربية”.

(صورة لهدى بشطة)

بعض الأعمال الفنية أثارت التفاؤل والفرح ، وبعضها حكايات عن المرأة الحجازية في الماضي ، بينما ركز البعض الآخر على تمثيل الرقصات الشعبية السعودية مثل اللوحات التكعيبية المعاصرة لرجال يعزفون على الفلوت ، وهو من أكثر آلات النفخ استخداماً. في مدن الحجاز ، وغالبًا ما يتم عزفها خلال المناسبات الاحتفالية.

يحتوي كل عمل فني على رمز الاستجابة السريعة الذي يمسح عليه الزائرون لمعرفة المزيد عن القطعة.

وقالت عبير قباني رئيسة المعرض ونائبة رئيس المؤسسة ، إن الإيرادات ستستخدم لدعم برامج وأنشطة المؤسسة.

وأضاف قباني أن الصندوق سيقدم خدمات مختلفة تتعلق بالرفاهية الطبية والعاطفية والنفسية والاجتماعية لمن يعانون من أمراض مزمنة وأسرهم والقائمين على رعايتهم.

معرض “بساط الريح” هذا العام مفتوح للسيدات فقط من الثلاثاء إلى الجمعة ، مع ترحيب العائلات يوم السبت من الساعة 4:30 مساءً حتى منتصف الليل كل يوم.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق