رياضة

منتخب الأرجنتين يدك شباك إيطاليا بثنائية فى الشوط الأول.. فيديو


أنهى منتخب الأرجنتين الشوط الأول من مباراته ضد إيطاليا متقدماً بنتيجة 2-0 في المباراة المقامة حالياً بينهما على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن في مباراة نهائي كأس الأبطال 2022، التي تجمع بين بطلي كأس الأمم الأوروبية ونظيره اللاتيني.


جاء هدفا منتخب الأرجنتين عن طريق لاوتارو مارتينيز، وأنخيل دي ماريا في الدقيقتين 28، و45 على التوالي من عمر اللقاء.


جاء الهدف الأول بعد متابعة رائعة للعرضية التي أرسلها النجم ليونيل ميسي بعد مراوغة في الجبهة اليسرى، بينما أحرز التانجو الثاني بعد تمريرة سحرية من لاوتارو مارتينيز.


وشهدت المباراة قبل انطلاقها قيام جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي بتكريم المدافع الدولي الشهير جورجيو كيليني الذي يخوض المباراة الختامية له مع الآزوري بعد مسيرة حافلة.


وتأتي مباراة منتخب إيطاليا ضد الأرجنتين تكريما لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا، وهي المباراة التي تقام بين بطلي أمم أوروبا وكوبا أمريكا.


وحصد منتخب إيطاليا لقب أمم أوروبا “يورو” نسخة 2022 ، والأرجنتين بطل كوبا أمريكا 2022، حيث من المتوقع أن تكون المباراة بينهما قوية وخارج التوقعات حيث يملك كلا الطرفين مجموعة مميزة من النجوم الدوليين.



وتوج منتخب الأرجنتين بطلا لكأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” للمرة الـ15 في تاريخه، في يوليو الماضى بعد أن حقق الفوز على نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 1-0، على ملعب “ماركانا” الشهير بمدينة ريو دي جانيرو.


فيما فاز منتخب إيطاليا بلقب أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره الإنجليزى بركلات الترجيح 3-2 عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما على ملعب “ويمبلى” بالعاصمة البريطانية لندن.


وحقق منتخب إيطاليا لقب أمم أوروبا اليورو مرتين في تاريخه بينما توجت الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا 15 مرة.


ويسدل جورجيو كيليني مدافع منتخب إيطاليا، الستار على مسيرته الدولية مع منتخب إيطاليا عندما يواجه الأرجنتين بطل أمريكا الجنوبية في كأس فيناليسيما.


ويتنافس منتخبا الأرجنتين وإيطاليا، على لقب كأس الأبطال 2022، بصفارة التشيلي بييرو مازا، حكم المباراة .


وتأتي هذه المواجهة كجزء من مذكرة تفاهم متجددة بين “يويفا” ونظيره اتحاد أميركا الجنوبية للعبة (كونميبول) حتى عام 2028، والتي ستشهد إقامة نسختين أخريين، بالإضافة إلى مباراة العام المقبل.


وأبدى الاتحادان معارضتهما لاقتراح من الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” يهدف لإقامة كأس العالم كل عامين بدلاً من 4 أعوام، ومن ضمن الاتفاق بين الجانبين، سيفتتح مكتب مشترك في لندن لتعزيز التعاون بين الاتحاديين القاريين بدءا من أوائل عام 2022.


وكان الإتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” قد أعلن في ديسمبر الماضي، إقامة بطولة جديدة، بالتشارك مع اتحاد أمريكا الجنوبية، تحمل اسم “فيناليسما“.


البطولة تجمع بين بطلي كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا، ومن ثم ستشهد النسخة الأولى منها مواجهة بين منتخبي إيطاليا، بطل يورو 2020، ومنتخب الأرجنتين، بطل كوبا أمريكا 2021.


وجاء تشكيل منتخب إيطاليا كالتالي: دوناروما؛ دي لورنزو، بونوتشي، كيليني، إيمرسون؛ بيسينا، جورجينيو، باريلا، بيرنا رديشي، بيلوتي، راسبادوري.


بينما جاء تشكيل منتخب الأرجنتين كالتالي: إي مارتينيز؛ مولينا، روميرو، أوتاميندي، تاجلياجيكو؛ دي بول، رودري جويز؛ ميسي، ديبالا، دي ماريا؛ لوتارو مارتينيز.


إيطاليا ضد الأرجنتين 
إيطاليا ضد الأرجنتين (3)
إيطاليا ضد الأرجنتين
إيطاليا ضد الأرجنتين (4)
إيطاليا ضد الأرجنتين 
إيطاليا ضد الأرجنتين (5)
إيطاليا ضد الأرجنتين
إيطاليا ضد الأرجنتين (6)
إيطاليا ضد الأرجنتين
إيطاليا ضد الأرجنتين (1)
إيطاليا ضد الأرجنتين


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق