العاب

شركة AMD تعلن عن ثلاث بطاقات رسومات جديدة من سلسلة Radeon RX 6700 XT

أعلنت شركة AMD عن إضافات جديدة إلى خط منتجاتها من سلسلة بطاقات الرسومات AMD RadeonTM RX 6000، وتتضمن بطاقة AMD Radeon RX 6950 TX، أقوى بطاقة رسومات في عائلة Radeon RX 6000، وبطاقة رسومات Radeon RX 6750 XT وبطاقة رسومات Radeon RX 6650 XT.

تقدم بطاقة الرسومات AMD Radeon RX 6950 XT أداءً مذهلاً ومؤثرات بصرية باهرة لأشهر الألعاب والرياضات الإلكترونية الأكثر تطلباً مع دقة 4K مع إعداداتها القصوى، وذلك بفضل ساعة ألعاب يبلغ ترددها 2.1 جيجاهرتز، وذاكرة رسومات GDDR6 عالية السرعة بسعة 16 جيجابايت. وتتيح بطاقة رسومات AMD Radeon 6750 XT تجربة ألعاب متطورة وعالية الأداء بدقة 1440 بكسل مع إعدادات قصوى، في حين توفر بطاقة رسومات AMD Radeon RX 6650 XT تجربة ألعاب فائقة الانسيابية بمعدل تحديث عالي لإطارات الألعاب بدقة 1080 بكسل مع إعدادات قصوى لأحدث الألعاب الإلكترونية.

تم تصميم جميع بطاقات رسومات AMD Radeon الجديدة بالاعتماد على هندسة ألعاب AMD RDNA 2 المتطورة، وتتضمن تحسينات في المعالجة والبرامج الثابتة والتطبيقات، وهي مزودة بنطاق ترددي عالٍ  وتقنية ذاكرة التخزين المؤقت AMD Infinity Cache بزمن وصول منخفض، وذاكرة GDDR6 فائقة تصل سرعتها إلى 18 جيجابت في الثانية. وتدعم البطاقات الجديدة أنظمة مايكروسوفت ويندوز 11، ومايكروسوفت DirectX 12 Ultimate، وتقنية AMD FidelityFX Super Resolution (FSR) 1.0، والتقنية الجديدة القادمة AMD FSR 2.0، وتقنيات ترقية الدقة الفائقة AMD Radeon Super Resolution، بالإضافة إلى المزيد من الميزات المتقدمة التي توفر تجارب بصرية مذهلة ومعدلات تحديث عالية لإطارات الألعاب.

وبهذه المناسبة، قال سكوت هيركلمان، نائب الرئيس الأول والمدير العام لوحدة أعمال الرسومات في AMD: “هناك ثلاثة مليارات لاعب حول العالم يمارس نصفهم تجربة اللعب على أجهزة الكمبيوتر. ومع تنامي أعداد اللاعبين، ستوفر بطاقات رسومات Radeon الجديدة تجارب ألعاب وأداءً بمستوى أعلى؛ حيث تتيح الكفاءة المذهلة التي توفرها هندسة AMD RDNA 2 أداءً أفضل بكثير من حيث القيمة، بفضل بطاقات رسومات Radeon الجديدة، عند مقارنتها مع المنتجات المنافسة”.

أداءٌ استثنائي مع دقة بصرية عالية وتجارب ألعاب فائقة

توفر بطاقات رسومات AMD Radeon RX 6950 XT و Radeon RX 6750 XT و Radeon RX 6650 XT الجديدة للاعبين أداءً فائقاً في الألعاب، مع تأثيرات بصرية مذهلة وتجارب عالية المستوى. وتشتمل الميزات والإمكانيات الرئيسية على ما يلي:

  • برنامج AMD: Adrenalin Edition – يوفر إمكانات متقدمة ومبتكرة تطلق العنان أمام القدرات الكاملة لتجارب الألعاب على الأنظمة العاملة برسومات ومعالجات AMD. ويقدم الإصدار الأخير للبرنامج أداءً أعلى بنسبة تصل إلى 10% ضمن مجموعة مختارة من عناوين DX 11 ، كما تضيف تقنية ترقية المؤثرات البصرية الفائقة والمعتمدة على المشغل AMD Radeon Super Resolution 1.1  الآن، دعماً لمجموعة مختارة من معالجات مجموعة AMD Ryzen 6000 المزودة ببطاقات رسومات Radeon المدمجة.
  • تقنية المؤثرات البصرية AMD FidelityFX –  وهي عبارة عن مجموعة أدوات برمجية مفتوحة المصدر لتأثيرات التحسين المرئي لمطوري الألعاب المتوفرة على منصة AMD GPUOpen، وتتضمن تقنية AMD FidelityFX Super Resolution (FSR) 1.0 للترقية المكانية، والتي يتم دعمها عبر أكثر من 80 لعبة. كما تتضمن التقنية المرتقبةAMD FSR 2.0 ، وهي حلّ متطور للترقية الزمنية يعزز إطارات الألعاب المدعومة، وينتج جودة صور مماثلة، أو تتجاوز، جودة الصور الأصلية ضمن مجموعة واسعة من بطاقات الرسومات.
  • تقنية ذاكرة الوصول الذكية AMD Smart Access (SAM) – عند اقترانها مع بطاقات رسومات سلسلة AMD Radeon RX 6000 أو معالجات كمبيوترات مكتبية مختارة من سلسلة Ryzen واللوحات الأم من سلسلة AMD 500، تتيح تقنية (SAM) المجال لقدرات الأداء العالي عن عبر تزويد معالجات AMD Ryzen بإمكانية الوصول إلى كامل ذاكرة الرسومات GDDR6 عالية السرعة. ويمكن لذاكرة الوصول الذكية (SAM) زيادة مستوى الأداء بنسبة تصل إلى 14% في نظام مزوّد ببطاقة رسومات AMD Radeon RX 6950 XT ومعالج AMD Ryzen 7 5800X3D.
  • تقنية ذاكرة التخزين المؤقت AMD Infinity Cache – تم تصميم ذاكرة التخزين المؤقت لبيانات المستوى الأخير والمدمجة ضمن قالب وحدة الرسومات لتقليل زمن الوصول واستهلاك الطاقة، والمساعدة في تمكين أداء ألعاب أعلى من التصميمات الهندسية التقليدية.

المواصفات والتسعير

دعم ألعاب AMD FidelityFX Super Resolution 2.0

يساعد الجيل الجديد لترقية تقنية AMD FSR 2.0 مفتوحة المصدر عبر المنصات والمعتمدة على نطاق واسع، في تعزيز إطارات الألعاب المدعومة باستخدام بيانات الإطار السابقة لتوفير جودة صور تماثل أو تزيد عن جودة الصور الأصلية لجميع مستويات الدقة. وتدعم هذه التقنية مجموعة واسعة من منتجات ومنصّات الرسومات، بما في ذلك AMD وبعض الحلول المنافسة المختارة، بدون الحاجة إلى أجهزة مخصصة للتعلم الآلي. ومن أولى الألعاب التي تضيف دعم تقنية AMD FSR 2.0 لعبة DEATHLOOP  من”بيثسيدا” و”أركان ستوديوز”، والتي يتوقع أن تتوفر عبر تحديث في 12 مايو 2022. وتشمل قائمة الألعاب الإضافية التي تخطط لدعم هذه التقنية خلال الأشهر المقبلة، ألعاب Asterigos و Delysium و Eve Online و Farming Simulator 22 و Forspoken و Grounded و Microsoft Flight Simulator و NiShuiHan و Perfect World Remake و Swordsman Remake و Unknown 9: Awakening.

حزمة ألعاب AMD Radeon Raise the Game Bundle

أعلنت AMD أيضاً عن إصدار جديد من حزمة ألعاب AMD Radeon Raise the Game Bundle الشهيرة، والتي توفر للاعبين إمكانية الوصول المجاني إلى الألعاب عبر شراء منتجات سلسلة AMD Radeon RX 6000 المحددة. وابتداءً من 10 مايو 2022، سيحصل العملاء الذين يشترون منتج Radeon المحدد من البائعين المشاركين على رمز يمكن تفعيله عند إطلاق العرض الترويجي في وقت لاحق من هذا الربع، مع نشر تفاصيل العرض الكاملة في حينها. وستتضمن الحزمة الجديدة ألعاب Saints Row و Sniper Elite 5 الشهيرة، مع الكشف عن المزيد قبل إطلاق العرض الترويجي (قد يختلف عرض الحزمة حسب المنتج المحدد الذي تم شراؤه). يمكن للعملاء زيارة www.amdrewards.com/comingsoon للعثور على قائمة الشركاء، والتحقق مرة أخرى من التحديثات والتعليمات المستقبلية بشأن العرض الترويجي.

التوفر

اعتباراً من تاريخ 10 مايو 2022، يتوقع أن تكون بطاقات الرسومات AMD Radeon RX 6950 XT و Radeon RX 6750 XT و Radeon RX 6650 XT متاحة لدى تجار التجزئة/ تجار التجزئة العالميين وشركاء مجلس AMD ، بما في ذلك ASRock و ASUS و BIOSTAR و Gigabyte و MSI و Sapphire و PowerColor و XFX و Yeston ومن المتوقع أيضاً أن تتوفر بطاقات الرسومات AMD Radeon RX 6950 XT و Radon RX 6750 XT  اعتباراً من اليوم على موقع AMD.com كما يتوقع أن يتوفر أحدث إصدار من برنامج AMD: Adrenalin Edition في 10 مايو 2022.

 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق