رياضة

تقارير: السعودية تطلب استضافة كأس آسيا 2023 بعد اعتذار الصين



ونشر محمد بن سعد، مذيع قناة الإخبارية السعودية على موقع تويتر، قائلا، “المملكة السعودية تتقدم رسميا بطلب استضافة كأس آسيا 2023 بعد اعتذار الصين عن الاستضافة”. 


 


وكان من المقرر إقامة البطولة خلال الفترة ما بين 16 يونيو و16 يوليو العام المقبل بمشاركة 24 منتخبا فى 10 مدن صينية مختلفة.


وتقدمت السعودية، في وقت سابق، بملف لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027 ولكن اعتذار الصين عن استضافة النسخة المقبلة قد يغير خطة المملكة.


وقال الاتحاد الآسيوي فى بيان رسمي اليوم، “بعد مشاورات مكثفة مع الاتحاد الصيني لكرة القدم، قام الأخير بإعلام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدم قدرته على استضافة نهائيات كأس آسيا 2023”.


وأضاف الاتحاد الآسيوي، “كان قد تم اختيار الصين من أجل استضافة نهائيات كأس آسيا 2023 يوم 5 يونيو 2019 خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية في باريس، وكان من المقرر أن تقام البطولة في 10 مدن صينية خلال الفترة من 16 يونيو إلى 16 يوليو 2023”.


وتابع البيان، “وأخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعين الاعتبار الظروف الاستثنائية التي تسببت بها جائحة كوفيد-19، والتي أدت إلى تنازل الصين عن حقوق الاستضافة”.


وأتم البيان، “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كان قد عمل عن قرب مع الاتحاد الصيني لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في الصين، خلال فترة الاستعداد، وتم قطع خطوات مهمة، بما في ذلك إطلاق شعار البطولة والكشف العام الماضي عن استكمال أعمال البناء في ستاد شنجهاي باندونج الجديد”.


واختتم البيان، “سوف يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العمل عن قرب مع الشركاء التجاريين وكافة أطرف اللعبة من أجل تحديد الخطوات المقبلة، ويعرب الاتحاد عن امتنانه لهذه الأطراف على تفهمها ودعمها خلال هذه الفترة، وسوف يتم الإعلان في الوقت المناسب عن الخطوات المقبلة المتعلقة باستضافة نهائيات كأس آسيا 2023”.


وأقيمت آخر نسخة في كأس الأمم الآسيوية في الإمارات عام 2019، وتقام كأس آسيا كل أربعة أعوام، وكأس آسيا 2023 هي النسخة رقم 18 من كأس آسيا، ويشارك في البطولة 24 منتخبًا بالإضافة إلى المضيف.


وضمنت 12 منتخبا التأهل إلى كأس العالم 2023 وهي السعودية والإمارات والعراق وعمان وسوريا وقطر ولبنان واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وفيتنام وإيران.


ونال منتخب قطر لقب النسخة الأخيرة، في حين نال منتخب اليابان اللقب 4 مرات (رقم قياسي)، مقابل 3 ألقاب لكل من السعودية وإيران، ولقبين لكوريا الجنوبية، ولقب لكل من قطر وأستراليا والعراق والكويت.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق