العاب

مراجعة قرص Sabrent Rocket Q4 NVMe 2TB

كانت اولى مراجعتنا لاحد منتجات شركة Sabrent منذ فترة قصيرة، وكانت لقرص Sabrent Rocket 4 PLUS، الذي نال اعجابنا بشكل كبير بفضل ادائه الذي وضعه في المراتب الاولى بين اعلى الاقراص الاخرى من اشهر المصنعين. واليوم نأتيكم بمراجعة جديدة لسلسلة اخرى من اقراص Sabrent.

شركة Sabrent هي شركة أمريكية تأسست عام 1998. وتشمل نطاقات منتجاتها اغلفة محركات الأقراص الخارجية، والكابلات، وأجهزة الشحن، وقارئات البطاقات، ومجمعات USB، بالاضافة الى الأجهزة الطرفية المماثلة. وفي السنوات القليلة الماضية صنعوا لأنفسهم اسمًا في سوق الـ SSD من خلال تقديم محركات أقراص صلبة فعالة للغاية من حيث التكلفة مع أداء متميز. وهي مشهورة بشكل خاص بتقديم محركات QLC بأداء جيد وبأسعار معقولة جدًا، مثل سلسة Sabrent Rocket Q.

واليوم لدينا احدث منتجات سلسلة Q وهو قرص Sabrent Rocket Q4 للمراجعة، والذي كما يوحي الاسم يستخدم واجهة PCI-Express 4.0، والتي تضاعف النطاق الترددي النظري عن واجهة PCI-Express Gen 3 السابقة. تحت الغطاء يستخدم Rocket Q4 متحكم PS5016-E16 من شركة Phison، التي رأيناها من قبل في العديد من محركات الأقراص من Gigabyte و Seagate و Corsair. وكانت اغلب محركات الأقراص من الشركات السابقة تعتمد على ذاكرة فلاش TLC NAND، لكن Rocket Q4 يستخدم فلاش QLC بدلاً من ذلك. وتأتي رقائق الفلاش من نوع Micron 96-layer 3D QLC، وهو نوع فلاش QLC الذي يهيمن على السوق والمتوفر في هذا الوقت. كما تتوفر شريحتان من الذاكرة من نوع SKHynix DDR4-2666 سعة 2 جيجابايت لجداول التعيين الخاصة بالـ SSD.

يأتي Sabrent Rocket Q4 بسعات 1 تيرابايت بسعر 110 دولار و 2 تيرابايت بسعر 220 دولار و 4 تيرابايت بسعر 590 دولار. واذا كنت تريد الحصول على النسخة التي تأتي مع المشتت الكبير فيمكنك اضافة 20 دولار اخرى إلى السعر. وقد تم ضبط التحمل (العمر) لهذه النماذج على 200 تيرابايت و 400 تيرابايت و 800 تيرابايت على التوالي. وتعطي Sabrent ضمانًا لمدة خمس سنوات مع Rocket Q4.

المواصفات كما وردت من موقع الشركة

دعونا الان نكمل معكم المراجعة ونتعرف على قرص Rocket Q4 من Sabrent، كما وسنختبر القرص اليوم في وضعية RAID لنرى الى اي مدى من السرعة سوف نصل، هيا بنا!












الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق