العاب

فيات تقدم تيبو كأرخص اختياراتها بفئات سيدان وهاتشباك


02:58 م


السبت 23 أبريل 2022

كتب – أحمد خالد:

عادت فيات لقطاع السيدان الهاتشباك عبر سيارتها تيبو التي قدمت لأول مرة في السوق المصري عام 2017 ونجحت في الانتشار ومنافسة الطرازات الأسيوية مثل تويوتا كورولا وهيونداي إلانترا وكيا سيراتو اللاتي استحوذت على أغلب مبيعات تلك الفئة حينها، واستمرت تيبو في المنافسة عبر التوسع في فئاتها المطروحة بظهور نسخة هاتشباك وفيس ليفت فيما بعد، وواجهت تيبو عدة زيادات سعرية خلال الفترة الماضية كان أخرها عقب زيادة سعر صرف الدولار بقيمة تراوحت بين 45 ألف جنيه و55 ألف جنيه.

في هذا الموضوع نستعرض لكم أبرز مواصفات تيبو وأحدث أسعارها بعد الزيادة.

الأبعاد

بلغ طول فيات تيبو 4.54 متر مع عرض 1.79 متر وارتفاع 1.49 متر.

منظومة القوة والحركة

زودت تيبو بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بسحب طبيعي للهواء للانطلاق بقوة 110 حصان وعزم 152 نيوتن.متر عند 4500 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.

الأمان

جهزت تيبو قياسيا بأنظمة ABS وEBD وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات ومراقبة ضغط الإطارات مع وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي بينما زادت الفئة الأعلى بوجود 6 وسائد هوائية وحساسات ركن خلفية مع كاميرا.

التجهيزات

شملت تجهيزات فئة تيبو السيدان الأولى تحكم يدوي في التكييف ومثبت سرعة مع كسوة جلدية لعجلة القيادة وعصا ناقل الحركة وشاشة وسطية قياس 7 بوصة وجنوط قياس 16 بوصة بجانب مصابيح LED أمامية تتوفر اختياريا.

تشمل إضافات الفئة الثانية حساسات للاضاءة وضم كهربائي للمرايا الجانبية وشاشة وسطية بحجم أكبر أما الفئة الثالثة السيدان فأتت بتطعيمات خارجية من الكروم وشاشة وسطية ذات حجم أكبر.

الأسعار

تبدأ أسعار تيبو السيدان الرسمية حاليا من 330 ألف جنيه وتقدم الئفة الثانية مقابل 373 ألف جنيه بينما بلغ سعر الفئة الأعلى 405 ألف جنيه، أما الهاتشباك فتتراوح أسعارها الرسمية بين 350 ألف جنيه و415 ألف جنيه.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق