العاب

قفزة كبيرة بأعداد لاعبي PUBG بعد تحولها للعبة مجانية للعب

يوم أمس شهدنا بشكل رسمي تحول لعبة PUBG Battlegrounds للعبة مجانية للعب لتلحق بمنافسيها Fortnite و Apex Legends و Call of Duty Warzone وجميعهم متوفر للتجربة بشكل مجاني منذ سنوات.

ويبدو بأن التحول للنموذج المجاني سرعان ما أتى ثماره حيث شهدت أعداد لاعبي ببجي عبر ستيم قفزة مهولة، فحسب موقع إحصائيات ستيم فإن أعداد اللاعبين تضاعفت أمس عما كانت عليه قبل أشهر عدة.

فقد وصل عدد لاعبي ببجي وقت الذروة أمس إلى 668,707 لاعب وهذا يفوق كثيراً أعداد لاعبيها عام 2021 حيث كانت تقدر وقتها بنحو 400 ألف لاعب فقط.

ولكن يجب أن ننوه بأن تحول اللعبة للنموذج المجاني لا يعني بأنك ستحظى بالتجربة كاملة، حيث سيبقى عليك كلاعب شراء Battlegrounds Plus مقابل 12.99 دولاراً إذا ما أردت لعب المباريات الرانكد، بجانب إمكانية لعب مباريات مخصصة. وتقول كرافتون أن هذا القرار جاء للحد من الغش داخل اللعبة، لأنه إذا تم حظر أحد الحسابات فإن اللاعب سيتوجب عليه دفع 13 دولاراً من جديد للدخول إلى مباريات الرانكد على الحساب الجديد، وهو الأمر الذي من شأنه الحد من ظاهرة الغشاشين.

يوم أمس ذكر المطور بأن تحول PUBG للعبة مجانية لا علاقة له بشعبية ألعاب Fortnite و Apex Legends. حيث قال المدير الإبداعي للعبة:

هذا ليس ردًا على العناوين الأخرى التي ذكرتها بأي حال من الأحوال، إنها ألعاب رائعة تستثمر في نقاط قوتها الفريدة، تمامًا كما نفعل نحن. نطور لعبتنا بشكل مستقل عن الآخرين ونحن متحمسون لمعرفة ما سيأتي بعد تلك الخطوة.

عند سؤال كورد عن السبب الحقيقي وراء هذا القرار، أجاب:

لعبتنا في مكان رائع مع ثماني خرائط، ومجتمع لاعبين نشط، وآليات الأسلحة العميقة التي قدمناها، لذلك فهذه هي الخطوة التالية الطبيعية وطريقة رائعة لتقديم المزيد من اللاعبين إلى عالمنا، أعلم أن هناك الكثير من الأشخاص المهتمين بلعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds ولكن لم تسنح لهم فرصة تجربتها من قبل، الآن هو الوقت المناسب لفعل ذلك.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق