رياضة

امم افريقيا 2022.. كاب فيردي يتقدم على إثيوبيا 1-0 قبل نهاية الشوط الأول “فيديو”



أنهى منتخب كاب فيردي أحداث الشوط الأول من مباراته ضد منتخب إثيوبيا 1-0، والتي تجمعهما حاليا، فى ثانى مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، والتى تستضيفها الكاميرون فى الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.


ولم يشهد الشوط الأول أحداثا مثيرة سوى في الدقيقة 12، حيث سجل منتخب إثيوبيا أول حالة طرد (بطاقة حمراء) في البطولة، وجاءت البطاقة الحمراء على اللاعب يارد بياه بيلاي بعد مرور 12 دقيقة من عمر المباراة.


وفي الدقيقة 46 سجل جوليو تافاريس لاعب كاب فيردي هدف تقدم منتخب بلاده، لينهي الشوط الاول متقدما 1-0.


 



وجاء تشكيل منتخب اثيوبيا كالتالي: حراسة المرمى: شانكو/ خط الدفاع: سليمان حميد، تاميني، ياريد باي، رمضان يوسف/ خط الوسط: ميسود محمد، يوهانيس، داجانتشيو/ خط الهجوم: جيبريمايكل، أبو بكر نصير، جيتانيه كيبديه.


فيما جاء تشكيل كاب فيردي كالتالي: حراسة المرمى: روسا/ الدفاع: ستوبيرا، لوبيز، فورتس، نونو بورجيس/ الوسط: تافاريس، سانتوس، جيفري فورتيس، مونتيرو/ الهجوم: جاري، جوليو تافاريس.


وكانت النسخة 33 من كأس الأمم الأفريقية قد افتتحت بمواجهة جمعت صاحب الأرض منتخب الكاميرون مع نظيره بوركينا فاسو فى السادسة مساء اليوم وفازت الأسود 2-1، لتتصدر الكاميرون المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط.


ويعد هذا هو الظهور الثالث للرأس الأخضر في كأس الأمم الأفريقية ، الثلاثة جميعًا منذ عام 2013، تعادلت في خمس من أصل سبع مباريات في البطولة حتى الآن ، وحققت فوزًا وحيدًا ضد أنجولا في مرحلة المجموعات عام 2013 (2-1).


وتشهد بطولة كأس أمم إفريقيا، مشاركة 24 منتخبًا، مقسمين إلى 6 مجموعات، حيث تشارك مصر ضمن المجموعة الرابعة التي تضم نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.


 


 


 


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق