رياضة

أهداف السبت.. رباعية ريال مدريد ضد فالنسيا وتعثر برشلونة وخماسية تشيلسي



شهد أمس السبت إقامة عدد كبير من المباريات في دوريات إسبانيا وألمانيا، بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة. 


 


وجاءت أهداف مباريات السبت، فى ملاعب العالم على النحو التالى:


 


أهداف مباريات الدوري الإسباني 

 


ريال مدريد 4 – 1 فالنسيا 


عاد ريال مدريد إلى انتصاراته فى الدوري الإسباني، على حساب ضيفه فريق فالنسيا بنتيجة 4 – 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء السبت، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الليجا للموسم الجاري 2021-22. 


تفوق ريال مدريد فى الشوط الأول بهدف نظيف سجله النجم الفرنسي كريم بنزيما فى شباك فالنسيا عن طريق ركلة جزاء، سددها بقوة على يمين سيلسين حارس فريق الخفافيش، وهو الهدف رقم 300 للنجم الفرنسي فى جميع المسابقات بقميص الفريق الملكى، منذ انضمامه فى صيف عام 2009 قادما من فريق ليون. 


وفى الشوط الثانى، أضاف النجم البرازيلى الشاب فينيسيوس جونيور ثانى أهداف الميرنجى فى الدقيقة 52، بعد تلقيه تمريرة من بنزيما قبل أن يراوغ دفاع فالنسيا ببراعة كبيرة ويسدده على يسار الحارس.  


وعاد فينيسيوس ليضيف الهدف الشخصى الثانى له والثالث لريال مدريد فى الدقيقة 61، بعد متابعته لكرة مرتدة من سيليسن حارس فالنسيا. 


وسجل البرتغالى جونكالو جويديس هدف فالنسيا الوحيد فى اللقاء من ركلة جزاء فى الدقيقة 76، تصدى لها كورتوا قبل أن يضعها برأسه فى الشباك. 


واختتم بنزيما رباعية ريال مدريد فى الدقيقة 88 من تسديدة رائعة سكنت على يسار حارس الخفافيش.



غرناطة 1 – 1 برشلونة سقط فريق برشلونة في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام نظيره غرناطة، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب “نويفو لوس كارمينيس” معقل غرناطة، ضمن منافسات الجولة العشرين من عمر مسابقة الدوري الإسباني بالموسم الجارى 2021-2022. جاء هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 57 عبر المهاجم الهولندي المتألق لوك دي يونج من رأسية قوية بعد عرضية من النجم البرازيلي المخضرم داني ألفيس. وتلقى جافي لاعب وسط برشلونة بطاقة حمراء في الدقيقة 79 ليكمل البارسا المباراة بعشرة لاعبين فقط، وفي الدقيقة 89 تعادل غرناطة عبر لاعبه أنطونيو بويرتاس لمنع البارسا من فوز في وقت صعب.



أهداف مباريات كاس الاتحاد الإنجليزي تشيلسي 5 – 1 تشيسترفيلد صعد تشيلسي لدور الـ32 من كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه الكبير على مضيفه فريق تشيسترفيلد المنافس في دورى الدرجة الخامسة، بنتيجة 5 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت، على ملعب “ستامفورد بريدج”، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى. أنهى تشيلسي الشوط الأول من اللقاء متفوقا برباعية نظيفة، افتتح الألمانى تيمو فيرنر التهديف بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية المباراة، ثم أضاف كالوم هودسون أودوى ثانى أهداف البلوز فى الدقيقة 18. وعزز لوكاكو من تقدم تشيلسي بتسجيله الهدف الثالث فى الدقيقة 20، واختتم المدافع الدنماركى رباعية البلوز فى الدقيقة 39. وفى الشوط الثانى، أضاف النجم المغربي حكيم زياش خامس أهداف تشيلسي فى الدقيقة 55 من زمن اللقاء، عبر ركلة جزاء. وسجل أكواسي اسانتى هدف فريق تشيسترفيلد الوحيد فى الدقيقة 80 من عمر اللقاء.



ليستر سيتي 4 – 1 واتفورد تأهل فريق ليستر سيتي إلى الدور الرابع (دور الـ32) من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما حقق فوزا كبيرا على ضيفه واتفورد 4-1، فى مباراة الدور الثالث من البطولة التي جمعت الفريقين السبت، على ملعب “كينج باور” معقل الثعالب. وجاءت أهداف ليستر عبر كل من يوري تيلمانس وجيمس ماديسون وهارفي بارنز ومارك ألبرايتون في الدقائق 7 و25 و54 و85 على الترتيب، فيما سجل هدف الضيوف الوحيد جواو بيدرو في الدقيقة 27.



أهداف مباريات الدوري الألمانى فرانكفورت 2 – 3 بوروسيا دورتموند خطف فريق بوروسيا دورتموند الألماني فوزا قاتلا من مضيفه اينتراخت فرانكفورت، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب ” كومرزبنك ارينا”، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من عمر مسابقة الدوري الألماني بالموسم الجارى 2021-2022. أنهى آينتراخت فرانكفورت الشوط الأول متقدما على دورتموند بهدفين دون مقابل عن طريق رفائيل بوري في الدقيقتين 15 و24 من زمن المباراة. ونجح بوروسيا دورتموند في قلب الطاولة على فرانكفورت في تسجيل 3 أهداف متتالية حملت توقيع كل من: ثورغان هازارد، جودي بيلينجهام، محمود داوود في الدقائق 71، 87 و89 من زمن المباراة على الترتيب.



لايبزيج 4 – 1 ماينز



الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق