رياضة

أمم أفريقيا.. مدرب السنغال: الوضع صعب بسبب كورونا ونفتقد 6 عناصر أساسية



كشف أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، عن آخر استعدادات أسود التيرانجا لمواجهة زيمبابوي فى افتتاح مشوار المنتخبين فى المواجهة الأولى بدور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021.


ويستهل منتخب السنغال، الذى يبحث عن لقبه القاري الأول، مشواره بمواجهة زيمبابوى فى الساعة 3 عصر غد الاثنين بتوقيت مصر، فى البطولة القارية المستمرة حتى 6 فبراير المقبل.


وقال سيسيه فى المؤتمر الصحفى التقديمى لمباراة السنغال وزيمبابوى، “صعوبة الوضع تزداد داخل البعثة بغياب 6 لاعبين من أصل 11 لاعباً أساسيا”.


وأضاف مدرب السنغال، “أعرب عن ثقتى الكبيرة فى لاعبي السنغال من أجل تحقيق الفوز ضد زيمبابوي والذهاب بعيداً في كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021”.


كما أعرب إدريسا غانا غاي لاعب منتخب السنغال عن ثقته في زملاءه من أجل العودة باللقب الأفريقي، مشيرا إلى خبرة العنصر البشرى فى المجموعة رغم وباء كورونا.


وضمن منافسات المجموعة الثانية يبدأ منتخب السنغال مشواره للبحث عن أول ألقابه الافريقية ببطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، بمواجهة زيمبابوي، وسط أجواء متوترة بعد تعرض عدد من نجومه للإصابة بفيروس كورونا.


ويغيب عن المنتخب السنغالي، إداورد ميندي، حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي، وفامارا ديديو لاعب ألانيا سبور التركي، لاصابتهم بفيروس كورونا، ليتم عزلهم عن باقي أفراد الفريق.


وتبقى حظوظ منتخب السنغال، صاحب المركز الـ20 عالميًا في تصنيف فيفا للمنتخبات، هي الأوفر لاجتياز عقبة منتخب زيمبابوي، في المباراة التي تجرى على ملعب كويكونج بمدينة بافوسام الكاميرونية.


وستكون هذه هي المواجهة الثالثة بين المنتخبين بأمم أفريقيا، بعدما حسمت السنغال المواجهتين السابقتين لصالحها، عقب فوزها (2-0) في نسختي 2006 بمصر، و2017 في الجابون.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق