رياضة

كاف يحدد 21 يناير موعدا لقرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023



قرر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، على هامش إجتماع المكتب التنفيذى المقام حاليا فى الكاميرون، تحديد يوم 21 يناير الجارى موعدا لسحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2023، والتى سوف تستضيفها كوت ديفوار.  


وكان إجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حدد يوم 22 يناير موعدا لإجراء قرعة الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر. 


كما أن الكاف فتح أبواب الترشح من أجل استضافة كأس أمم افريقيا 2027، حيث تستضيف كوت ديفوار نسخة 2023، وغينيا 2025. 


وكان منتخب مصر  قد تأهل إلى الدور الفاصل، لكنه سيكون في المستوى الثاني مع 4 منتخبات آخرى، فيما ستكون هناك 5 منتخبات في المستوى الأول.


وتأهلت إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية عشرة منتخبات بينها أربعة عربية، هي: مصر، والمغرب والجزائر، وتونس، ونيجيريا، والكاميرون، ومالي، وغانا، والسنغال، وجمهورية الكونغو.


ويقضي النظام الحالي للدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام في قطر نهاية العام المقبل، بتوزيع المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى مستويين (مستوى أول ومستوى ثان)، وفقا لتصنيف المنتخبات الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.


وبناء عليه، تواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين ذهابا وإيابا على أن تقام مباراة العودة “الحاسمة” في ملعب المنتخب الذي ينتمي للمستوى الأول، وذلك لتحديد أصحاب المقاعد الإفريقية الخمسة في نهائيات مونديال قطر.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق