رياضة

أمم إفريقيا.. رصاصة وحيدة من زامبيا فى شباك الكان


خسارة النهائيات دائما ما تكون ضربة موجعة لأصحابها سواء كانت في الملعب أو كان للحظ رأي آخر ، فبعد تاريخ طويل شهد حلولهم وصيفاً مرتين وفي المركز الثالث 3 مرات، حصد منتخب زامبيا أخيراً لقبهم الأول والوحيد حتى الآن) في كأس الأمم الإفريقية عام 2012.


 


سلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الضوء على الرصاصة الوحيدة التي نجح أصحاب”الرصاصات النحاسية” في تصويبها نحو لقب الكان الصعب ، على أرض الجابون وغينيا الاستوائية بصورة مشتركة عام 2012 ، ليحتفل الزامبيون في نفس المكان الذي شهد تحطم طائرة أبطالهم على شاطئ ليبرفيل في 1993.


 


 

الجابون / غينيا الاستوائية 2012


بدأت زامبيا مشوارها في المجموعة الأولى بفوز غير متوقع 2-1 على السنغال، أتبعه التعادل 2-2 مع ليبيا ، بالإضافة إلى هدف كريستوفر كاتونجو الوحيد  الذي كان كافياً للفوز على أصحاب الأرض غينيا الاستوائية وبلوغ ربع النهائي، حيث تفوقوا على السودان 3-0.


 


في نصف النهائي سجل إيمانويل مايوكا قبل 12 دقيقة على النهاية لتفوز زامبيا على غانا 1-0. التعادل السلبي مع كوت ديفوار في النهائي نقل المباراة لركلات الترجيح  ستوبيلا سونزو سجل الركلة الحاسمة لتفوز الرصاصات النحاسية 8-7 وترفع لقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخها ـ تحت قيادة الفرنسي هيرفيه رينار.


 


 


 


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق