Huawei P40 proسيارات

إيلون ماسك يبيع 934,091 سهمًا في Tesla


باع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك 934,091 سهمًا من أسهم Tesla، وفقًا للإيداعات المالية لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات التي نُشرت في وقت متأخر من يوم أمس حسبما ذكر موقع قناة cnbc عربية ..
وتبلغ قيمة الأسهم 963.2 مليون دولار.
كما استخدم ماسك أغنى رجل في العالم ، خيارات الأسهم لشراء 2.17 مليون سهم في تسلا، وفقًا للإيداعات.

وانخفض سعر سهم Tesla بأكثر من 1% في تعاملات ما قبل السوق الجمعة ، بعد انخفاضه بنسبة 6% في الجلسة السابقة. جاء تراجع اليوم أيضًا على خلفية تغريدة قال فيها ماسك إنه يفكر في ترك وظيفته ليصبح مؤثرًا، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح ما إذا كان جادًا.
في الشهر الماضي، باع ماسك ما مجموعه 9.85 مليار دولار من أسهم Tesla بما في ذلك 6.9 مليار دولار باعها في أسبوع 10 نوفمبر و 1.9 مليار دولار أخرى باعها في 15 نوفمبر و 16 نوفمبر.

في 6 نوفمبر ، طلب ماسك من متابعيه على تويتر البالغ عددهم 62.5 مليونًا تحديد مستقبل جزء كبير من مقتنياته في تسلا.
في استطلاع على تويتر ، قال ماسك: “لقد تم تحقيق الكثير مؤخرًا من كون المكاسب غير المحققة وسيلة لتجنب الضرائب، لذلك أقترح بيع 10% من أسهم Tesla الخاصة بي. هل تؤيد هذا؟ “

أعطى المدير التنفيذي الناس خيار التصويت بـ “نعم” أو “لا” وتعهد بالالتزام بنتائج الاستطلاع، أيًا كانت الطريقة التي سارت بها.
أجاب نحو 3519252 شخصًا ، وصوت 57.9٪ منهم بـ “نعم”.
بغض النظر عن نتائج استطلاع Twitter ، فمن المحتمل أن يبدأ Musk في بيع ملايين الأسهم هذا الربع. هذا لأنه يواجه فاتورة ضريبية تلوح في الأفق بأكثر من 15 مليار دولار.

قال ماسك سابقًا إنه من المرجح أن يبيع “كتلة ضخمة” من أسهمه في الربع الرابع.
في سبتمبر ، قال ماسك في مؤتمر Code في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، إن معدل الضريبة الهامشي الخاص به سيكون أكثر من 50% عندما تنتهي خيارات الأسهم الخاصة به في Tesla، وأنه كان يخطط بالفعل للبيع قريبًا.
قال: “لدي مجموعة من الخيارات التي تنتهي صلاحيتها في أوائل العام المقبل، لذلك … سيتم بيع مجموعة ضخمة من الخيارات في الربع الرابع”.

اقرأ أيضا الرقابة المالية توافق على تشريع يجرم نشر توصيات الأوراق المالية على مواقع التواصل


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق