رياضة

كأس أمم أفريقيا.. إلغاء ودية الجزائر وجامبيا بسبب إصابة 16 لاعباً بكورونا


أعلن الاتحاد الجامبي لكرة القدم، بصفة رسمية، اليوم، إلغاء المواجهة الودية التى كانت ستجمع بين منتخبه ومنتخب الجزائر الخضر، مساء اليوم السبت. ونشرت صحيفة النهار الجزائرية أن الاتحاد الجامبي أكد عبر موقعه الرسمي أن السبب يرجع لتعرض 16 لاعبا  للإصابة بفيروس كورونا.


وأشارت النهار إلى أنه سيكون الخضر مجبرين على الاكتفاء بلقاء تحضيري وحيد أمام غانا الأربعاء المقبل، فى حال عدم حدوث مفاجآت غير سارة جديدة.


وخاض منتخب الجزائر تدريباته الأولى الثلاثاء فى المعسكر المقام بالعاصمة القطرية الدوحة، استعدادا لبدء حملة الدفاع عن لقب كأس الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.


ووفقا لوكالة الأنباء الجزائرية، شارك 11 لاعبا في التدريب الأول استعدادا لأمم أفريقيا من أصل 28 استدعاهم جمال بلماضى مدرب منتخب الجزائر للمشاركة في البطولة.


وينافس منتخب الجزائر في أمم أفريقيا المقبلة ضمن المجموعة الخامسة، والتي تضم بجانب “محاربى الصحراء كل من: كوت ديفوار، سيراليون، غينيا الاستوائية.


قال مدرب الجزائر على هامش تصريحات صحفية في معسكر محاربو الصحراء بقطر، “منتخب الجزائر سيقدم كل ما لديه للحفاظ على اللقب القاري في الكاميرون ولدينا الرغبة دائما في الفوز“.


أضاف، “المهمة صعبة كون كل المنتخبات تسعى للإطاحة بالجزائر كونه بطل القارة، وذلك يشكل ضغطًا علينا ولكنه ضغط إيجابي لتأكيد صفة البطل.


تابع، “اختيار الدوحة لإقامة معسكر الجزائر يعود بالدرجة الأولى إلى التسهيلات والعلاقات الجيدة بين الاتحادين الجزائري والقطري، ومن جهة أخرى لوجود مستشفى اسبيتار الذي يتميز بمواصفات عالمية“.


أكمل، “عندما تتأهل أولا أو ثانيا عن المجموعة، فإنك ستواجه مصر أو نيجيريا أو تونس أو مالي أعطوني فريقا ضعيفا من الأربعة، لهذا قلت علينا اللعب بهدف واحد وهو الفوز ومواجهة أي منتخب إفريقي”.


 


 


الجزائر


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق