العاب

توقعات بارتفاع سهم تسلا 30% في 2022


12:21 م


الأربعاء 29 ديسمبر 2021

نيويورك – (د ب أ):

يتوقع المحللون في شركة الاستثمار المالي الأمريكية ويدبوش سيكيوريتز ارتفاع سعر سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا خلال العام المقبل مدعوما بالأداء القوي للشركة بفضل الطلب القوي على سياراتها في الصين وبدء تشغيل مصنعيها الجديدين في الولايات المتحدة وألمانيا.

وقال دانيال إيفز المحلل في ويدبوش في تقرير اقتصادي إن سهم تسلا يمكن أن يرتفع خلال العام المقبل بنحو 30%، كما يتوقع إيفز تراجع حدة أزمة نقص المكونات التي تؤثر على نشاط صناعة السيارات خلال العام المقبل وهو ما يسمح لشركة تسلا تلبية الطلب المتزايد في الصين، مع مساهمة المصنعين الجديدين في أوستن بولاية تكساس الأمريكية وبالقرب من العاصمة الألمانية برلين في تخفيف حدة الاختناقات في سلسلة الإنتاج العالمية للشركة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن إيفز القول إن “الصين مازالت تمثل المحور الرئيسي للأداء القوي لشركة تسلا حيث ستمثل حوالي 40% من إجمالي مبيعات تسلا خلال 2022″، مشيرا إلى أنه يرى ان السعر المستهدف لسهم تسلا يبلغ 1400 دولار.

وارتفع سعر السهم قبل بدء التعاملات الرسمية في نيويورك اليوم بنسبة 4ر1% إلى 22ر1109 دولار.

ويرى إيفز أن الطاقة الإنتاجية لشركة تسلا ستصل بنهاية العام المقبل إلى مليوني سيارة سنويا تقريبا، مقابل مليون سيارة سنويا حاليا، مضيفا أن تسلا حتى الآن تعاني من نقص شديد في العرض مقارنة بحجم الطلب.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق