رياضة

محمد صلاح يغرد فى صدارة قائمة هدافى الدورى الإنجليزي رغم إهداره ركلة جزاء


واصل النجم المصرى محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، صدارته لقائمة هدافى الدوري الإنجليزي برصيد 15 هدفا، متفوقا بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه زميله البرتغالى دييجو جوتا صاحب 10 أهداف. 


وأهدر النجم المصري محمد صلاح ركلة جزاء بالدقيقة 16 من زمن المباراة التى جمعت ليفربول ضد ليستر سيتي مشاء الثلاثاء، حيث سدد ضربة الجزاء لكن تصدى لها الحارس كاسبر شمايكل قبل أن ترتد للنجم المصرى من جديد ليسددها رأسية لكنها تصطدم بالعارضة، فى المباراة التى خسرها ليفربول بنتيجة 1 – 0، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي. 


وتواجد في المركز الثالث بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز النجم جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، برصيد 9 أهداف، بينما سجل رافينها نجم ليدز في المرتبة الرابعة برصيد 8 أهداف بالتساوي مع إميل سميث رو وهيونج مين سون وإيمانويل دينيس.


وفي المركز السابع تواجد ميشيل أنطونيو، لاعب وست هام يونايتد، برصيد 7 أهداف، جمعها خلال مشواره في صراع هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، وبنفس رصيد اللاعب ايمانويل دينيس هداف واتفورد، وكريستيانو رونالدو جناح مانشستر يونايتد، وساديو ماني لاعب ليفربول.


 


قائمة هدافى الدوري الانجليزي


 


في سياق متصل، يعتبر محمد صلاح الأكثر مساهمة بالأهداف في الدوريات الخمس الكبرى 2021، من حيث عدد تسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة، حيث ساهم صلاح في تسجيل 25 هدفا في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” هذا الموسم، وهو الرقم الذي لم يصل إليه أي لاعب آخر من لاعبي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى “بيج 5” منذ بداية موسم 2021-2022.


 


وتصدر صلاح قائمة الأكثر مساهمة بالأهداف متفوقا على الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد الإسباني، الذى حل في المركز الثاني بالقائمة، بعدما اشترك في 22 هدفا، بينما جاء ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني في المركز الثالث بعدما ساهم في 20 هدفا.


 


ويحتل محمد صلاح، المركز الرابع في قائمة أفضل هدافى الدوريات الأوروبية الكبرى، بعدما سجل 15 هدفا خلال 18 مباراة بالبريميرليج يتربع على صدارة هدافى الدوري الإنجليزي هذا الموسم.


 


وساهم محمد صلاح بـ31 هدفا مع ليفربول في مختلف المسابقات هذا الموسم خلال 24 مباراة شارك فيها، حيث سجل 22 هدفا بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق