Huawei P40 proسيارات

رابطة المصنعين: تكلفة تشغيل السيارات الكهربائية بمصر أقل 50%


05:47 م


الأحد 26 ديسمبر 2021

كتب – محمد جمال:

علق المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات المصرية، على تسعير شحن السيارات الكهربائية الذي تم اعتماده رسميًا أمس السبت في مصر.

وقال سعد إن آلية محاسبة واعتماد تعريفة شحن السيارات الكهربائية التي تم الإعلان عنها جيدة ومناسبة للغاية، وتعد خطوة مهمة نحو انتشار السيارات الكهربائية.

وأضاف في تصريح لـ”مصراوي” أن السعر المعلن عنه والذي يصل لأقل من نصف سعر البنزين تدفع نحو انتشار تكنولوجيا السيارات الكهربائية، ذلك فضلا عن باقي المميزات الأخرى لتلك السيارات مقارنة بمثيلاتها التي تعمل بالوقود التقليدي.

وأكد أن الإعلان عن تعريفة الشحن بهذا السعر سيشجع العديد من عملاء السوق المحلي للتوجه نحو السيارات الكهربائية نظرا لما تمتلكه من إمكانيات ثورية وتكلفة تشغيل اقتصادية للغاية.

وأوضح أن أبرز الدوافع التي ستدفع العديد من العملاء نحو السيارات الكهربائية ستكون قلة أعطالها نظرا لأن المستهلك لن يكون بحاجة للتوجه لـ “الميكانيكي” أو إجراء الصيانات الدورية مثلا تغيير الزيت والفلاتر وغيرها.

ولفت إلى أن المشكلة الحقيقة التي تعيق انتشار السيارات الكهربائية في الوقت القريب هي البنية التحتية بدءًا من محطات الشحن بالطرق ومرورًا بقطع الغيار، ولكن الدولة تعمل بقوة خلال الوقت الحالي على حل هذه الأزمة.

وثمن أمين رابطة المصنعين، الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لدعم السيارات النظيفة من خلال إعفائها جزئيًا أو كليًا من الرسوم الجمركية.

كان مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، صرح بأن دور الشركة فيما يخص شحن السيارات الكهربائية يقتصر فقط على توفير التغذية الكهربائية لأية نقطة شحن بمحطات شحن السيارات الكهربائية التي يجري إنشاؤها بمختلف المناطق من خلال لجنة مكبرة من مجلس الوزراء والقوات المسلحة وعدد من الجهات الحكومية.

كما أنه تم توصيل التيار الكهربائي لما يزيد على 500 محطة شحن للسيارات من خلال إجراء دراسات وكذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة انتشار محطات شحن السيارات الكهربائية.

وحصل “مصراوي” على آلية محاسبة واعتماد تعريفة شحن السيارات الكهربائية التي تم اعتمادها مؤخرًا من مجلس الوزراء وتم بدء تطبيقها.

وحدد مجلس الوزراء تعريفة الأماكن التي تُعفى فيها شركات الشحن من دفع مقابل استخدام المكان عند 169 قرشًا لكل ك.و.س، والتي تم تحديد مستوى التغذية حتى 22 كيلووات تيار متردد .

وأشار المصدر إلى أنه بالنسبة إلى الأماكن التي تلتزم فيها شركات الشحن بدفع مقابل استخدام المكان والذي تم تحديده حتى 50 كيلووات “تيار مستمر”، فيتم احتساب وبيع كل كيلووات/ ساعة بسعر 375 قرشًا.. أما بالنسبة إلى الشحن المنزلي فيتم احتساب نفس تعريفة الاستهلاك المنزلي.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق