رياضة

حصاد 2021.. أندية عادت للتوهج هذا العام (تشيلسي وقطبا ميلان الأبرز)


في الوقت الذي شهد فيه عام 2021 حالة من سقوط بعض الأندية الكبرى في أوروبا على غرار يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الاسباني، هناك أندية أخرى نجحت في عبور أزماتها والتوهج على رأسها تشيلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا.


تشيلسي


 


تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا


 


شهد عام 2021 بداية من شهر يناير تغييراً جذرياً على شكل تشيلسي الذي عانى مع المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد، وذلك بعد التوقيع مع الألماني المحنك توماس توخيل.


وقاد توخيل تشيلسي تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا واحتلال المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي في نهاية موسم 2020-2021.


وفي النصف الثاني من العام فاز تشيلسي بلقب السوبر الأوروبي، وينتظر المشاركة في كأس العالم للأندية، بجانب المنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.


إنتر ميلان


 

إنتر ميلان
إنتر ميلان


وفي الدوري الإيطالي عاد إنتر ميلان للتوهج من جديد ونجح في الظفر بلقب الكالتشيو وإنهاء هيمنة يوفنتوس الطويلة بقيادة أنطونيو كونتي، بجانب تصدر الترتيب في الموسم الحالي مع سيموني إنزاجي.


ولم تتوقف مسيرة إنتر ميلان حتى بعد رحيل مدربه أنطونيو كونتي ونجم الفريق البلجيكي روميلو لوكاكو، حيث يحتل حاليا صدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 43 نقطة وأنهى الدور الأول بطلا للشتاء.


ميلان


 

ميلان
ميلان


 


أما ميلان فقد نجح في العودة إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام 7 أعوام في ظل التأثير الذي قدمه المدرب ستيفانو بيولي والنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعدما احتل الفريق المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي.


وفي الموسم الحالي ورغم المعاناة التي عاشها على صعيد الإصابات إلا أنه نافس على بطاقة التأهل لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا في المجموعة الحديدية التي تضم ليفربول وأتلتيكو مدريد وبورتو.


كما ينافس بقوة على لقب الدوري الإيطالي حيث يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب حاليا برصيد 39 نقطة.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق