Huawei P40 proسيارات

قطاع الأعمال: صممنا «كتالوج إلكتروني» لعرض المنتجات المصرية القابلة للتصدير


أكد وزير قطاع الأعمال الدكتور هشام توفيق أن النهوض بالتصدير من 25 مليار لـ100 مليار دولار هدف قومي يسعي الجميع إلى تحقيقه على أرض الواقع. 

وأضاف خلال الجلسة الثالثة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي أن إعادة هيكلة شركة النصر للتصدير والاستيراد وتغيير اسمها إلى «جسور» للنهوض بها والمساعدة على تحقيق زيادة في الصادرات، مشيرًا إلى إلى أن خطة إعادة هيكلة النصر يقوم على عدة محاور وتقديم خدمات لوجستية  بهدف فتح أسواق جديدة في الخارج.

وأضاف هشام توفيق، أن شركة النصر تمتلك 10 فروع خارجية في كل من «كينيا، وتنزانيا، وأوغندا، وزامبيا، وساحل العاج، والنيجر، وأفريقيا الوسطى، والكونغو الديمقراطية، والكونغو برازافيل، وسوريا، ودبي».

كما تمتلك الشركة 15 فرعًا خارجيًا مستأجرًا في كينيا، وزامبيا، وغانا، وزيمبابوي، وأفريقيا الوسطى، وبوروندي، والكاميرون، والسنغال، والأردن، والكويت، والسودان، وفرنسا، ولبنان.

وأوضح أنه في إطار إعادة هيكلة شركة «النصر للاستيراد والتصدير» الجاري تنفيذها، تم تغيير مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للشركة، وتقييم الكوادر القيادية بواسطة استشاري موارد بشرية متخصص، وتغيير اسم الشركة إلى «جسور»، بالإضافة إلى مراجعة خريطة الفروع والأصول الخارجية لاستخدامها فيما يخدم النشاط الرئيسي للشركة وفقاً لنموذج العمل الجديد. 

وأضاف هشام توفيق، أنه تم تصميم «كتالوج إلكتروني» لعرض المنتجات المصرية القابلة للتصدير، وذلك بهدف الوصول إلى عدد أكبر من الأسواق العالمية في نحو 40 دولة من خلال 14 مركزًا، واختيار وتعيين مديرين محليين للمراكز يتمتعون بالكفاءة المطلوبة، يكون دورهم تقديم خدمات الشركة لكبار تجار الجملة في دولة المركز والدول المحيطة بها. 

وأوضح الوزير أن «الكتالوج الإلكتروني» هو منصة إلكترونية متعددة اللغات «عربي، إنجليزي، فرنسي»، لكل أنواع المنشآت الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ذات إمكانات النمو العالية، توفر تسجيلاً سهلاً ومجانياً لجميع أنواع المنتجات المصرية القابلة للتصدير، وجميع مدخلات الصناعة المطلوب توفيرها من الخارج.

وأشار وزير قطاع الأعمال العام، إلى أنه تم بالفعل الانتهاء من تصميم الكتالوج الإلكتروني لكافة المنتجات المصرية ومدخلاتها من المواد الخام المطلوب استيرادها، وتأسيس إدارة للتسويق المركزي ودراسات الأسواق والتعاون مع الجهات المعنية بما في ذلك التمثيل التجاري.

وكذلك تطوير نموذج العمل الجديد للفروع الخارجية قائم على الوساطة والتسويق بدلاً من الاقتصار على التجارة، وذلك من خلال إدارة شبكة من العملاء المحليين في الدول المحيطة. 

ونوه هشام توفيق، بأنه تتم حاليًا مراجعة خريطة الفروع والأصول الخارجية في القارة الأفريقية لتحويلها إلى مكاتب تجارية أو مكاتب خدمات لوجستية تخدم مجموعة من الدول المحيطة، فضلا عن توسيع نطاق العمل ليشمل باقي القارات بجانب القارة الافريقية والشرق الأوسط إلى كافة مناطق العالم وفقاً لأهم الشركاء التجاريين الحاليين والمحتملين، ومراكز التجارة العالمية.  

وأوضح أن الهدف هو توفير سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات، مع التأكيد على تكاملها مع خدمات الوساطة والتسويق، لتوفير طلب على خدمات الشحن في الاتجاهين لخفض تكلفة الشحن على المصدرين.

ولفت إلى أن الخدمات المقدمة تتمثل في حزمة متكاملة من الخدمات اللوجستية تتضمن النقل البري، والتخليص الجمركي، والتجميع في ميناء التصدير، والشحن، والتخزين، والتأمين والترويج والوساطة، بالإضافة إلى التمويل من خلال اتفاقيات تعاون مع البنوك المصرية.

يعقد مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثامن تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ويناقش خلال 6 جلسات عامة وتخصصية، وآليات تحقيق حلم الوصول الى 100 مليار جنيه صادرات مصرية سنويًا.
 ويشارك فى جلسات المؤتمر عدد كبير من الوزراء وهم د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط، ود. محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

اقرأ ايضاً / وزير السياحة يشهد افتتاح فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثامن


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق