العاب

مراجعة وحدة التخزين المحمولة Kingston XS2000

تعد شركة  كينجستون أكبر بائع لمنتجات ذواكر DRAM وذواكر الفلاش في العالم، بعائدات تقدر بمليارات الدولارات. وفي حين أن أقوى منتجاتهم مبيعا تتمثل في وحدات الذاكرة وبطاقات التخزين و ذواكر فلاش USB، إلا أنهم أيضًا لاعب رئيسي في سوق محركات ال SSD والذي يتضمن، إلى جانب منتجات التخزين الداخلي، محركات SSD المحمولة أيضًا.

واليوم نقدم لكم مراجعة Kingston XS2000، وهو محرك أقراص الحالة الصلبة المحمول الجديد الرائد للشركة. وهو يستخدم واجهة USB 3.2 Gen 2×2 بسرعة 20 جيجابت في الثانية، والتي تضاعف معدلات النقل عبر USB 3.2 Gen 2×1، المعروف أيضًا باسم USB 3.1 Gen 2. فالعديد من محركات أقراص الحالة الصلبة المحمولة التي تستخدم USB 3.2 Gen 2×1 يتكون مختنقة بسبب سرعة واجهة USB، وهذا  يعني ان استخدام واجهة من الجيل التالي لأخذ معدلات النقل إلى مستوى اعلى امر اكثر منطقية. وفي هذا الوقت تدعم أربع لوحات أم AMD AM4 فقط واجهة USB بسرعة 20 جيجابت في الثانية؛ وعلى النقيض لدى إنتل حوالي 70 لوحة رئيسية، معظمها يستخدم مجموعة شرائح Z590. بالنسبة لجميع اختباراتنا، فلقد استخدمنا لوحة Gigabyte Z590 Aorus Pro AX، حتى نتمكن من الوصول إلى الحد الأقصى من الاداء بشكل صحيح مع محرك Kingston XS2000 المحمول الجديد.

داخليًا يستخدم XS2000 وحدة تحكم  SM2320 من Silicon Motion، وهو تصميم جديد مع شريحة جسر USB ومتحكم SSD في معالج واحد، والذي لا يقلل فقط من متطلبات المساحة، ولكنه أيضًا أرخص ويقلل من تعقيد التصميم بشكل كبير. ويستخدم XS2000 فلاش ثلاثي الأبعاد TLC NAND، ولم يتم وضع شريحة ذاكرة التخزين المؤقت DRAM عليه.

سنقوم كما ذكرنا بمراجعة Kingston XS2000 بسحة 2 تيرابايت، والذي يتم بيعه بسعر 250 دولار تقريبا، ولكنه متاح أيضًا بسعة 500 جيجابايت و 1 تيرابايت. ويأتي الضمان لمدة خمس سنوات لجميع هذه الطرازت.

المواصفات كما وردت في موقع الشركة

دعونا الان نكف عن الكلام ونبدأ المراجعة الفعلية للقرص!












الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق