آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

التحالف: 27 ألف قتيل حوثي في مأرب

أعلن عن عملية واسعة ضد مقار «الحرس» الإيراني و«حزب الله»

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن أن الحوثيين تكبدوا خسائر بشرية هائلة في معركة مأرب بلغت 27 ألف قتيل. وذكر التحالف في بيان أنه نفّذ 35 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيات في مأرب والجوف خلال الساعات الـ24 الماضية، شملت تدمير 24 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 200 عنصر إرهابي.

كما أعلن التحالف في بيان، استهدافه منشأة سرية تضم خبراء من «الحرس الثوري» الإيراني، و«حزب الله» اللبناني، على الأراضي اليمنية، في إطار عملية واسعة نفذها فجر أمس (الخميس) على أهداف في أربع محافظات يمنية هي صنعاء، ذمار، صعدة، والجوف. وقال التحالف إن عناصر «الحرس» و«حزب الله» المستهدفين «متورطون في هجمات عدائية».

وأوضح التحالف، قيامه بتنفيذ هذه العملية الواسعة؛ استجابة للتهديد الباليستي والطائرات المسيّرة، محذّراً من أن المطارات المدنية والمدنيين خط أحمر، وسنضرب بحزم في إطار القانون الدولي الإنساني.

وشملت ضربات التحالف تدمير ورش ومخازن للصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة ومنظومات للاتصالات، مشدداً على أن العملية العسكرية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

في السياق ذاته، تصدت الدفاعات الجوية السعودية لطائرة مسيّرة حوثية حاولت استهداف مطار أبها الدولي وتدميرها.

وقال التحالف إن عملياته تأتي رداً «علىتصعيد ومحاولات عدائية وعبثية لاستهداف المدنيين بالمطارات المدنية والمدن الآهلة بالسكان، ونتخذ إجراءات للتعامل مع مصادر هذه الهجمات العدائية العابرة للحدود».
… المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق