رياضة

دي بروين: جوارديولا يفضل الخسارة بالطريقة الهجومية على الفوز بالهجمات المرتدة



أكد النجم البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب وسط فريق مانشستر سيتي، أن مدربه الإسباني بيب جوارديولا لا يلعب بطريقة الهجوم المضاد أبدا، حتى وإن كان ذلك سيأتي على حساب خسارة الفريق.


وتمكن جوارديولا من فرض فلسفته في اللعب على كل فريق أشرف على تدريبه في إسبانيا مع برشلونة، وفي ألمانيا مع بايرن ميونخ، وفي إنجلترا مع مانشستر سيتي، ومع كل منهم فاز بالعديد من الألقاب وترك بصمته على لاعبيه.


وقال دي بروين، في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “لدينا دائمًا اجتماع قبل المباراة ويقول جوارديولا سنقوم بهذا وذاك وذاك وعندما ينتهي، نقول: مرحبًا بيب، ولكن من يلعب؟ أحيانا ينسى”.


ويعرف دي بروين أن أسلوب لعب جوارديولا غير قابل للتفاوض لدرجة أنه يقول: “الكثير من الناس لا يفهمون هذا، يفضل بيب أن يخسر بمبادئه الكروية على الفوز بخطة الهجوم المضاد، إنه يحب الهجوم في كرة القدم، هذه فلسفة جوارديولا”.


ولم يبدأ لاعب كرة القدم البلجيكي الموسم في أفضل حالاته، لكن جوارديولا دافع عنه في المؤتمرات الصحفية حيث قال: “ننسى أنهم بشر، لا يمكنك أن تتخيل مدى جودة لاعب مثل دي بروين”.


وأردف: “عندما تكون لديك مسيرة طويلة مثله، لديك الصعود والهبوط يعرف أفضل من أي شخص آخر أنه يمكنه القيام به بشكل أفضل، فنحن معه، وأعرف ما يفعله كل يوم ليبذل قصارى جهده للدفاع عن البلجيكي”.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق