العاب

الكثير من السمات والمزايا البسيطة جعلت PS5 في التحديث الأخير أكثر إقناعًا

قامت Sony بإضافة العديد من المميزات أو السمات البسيطة الجديدة لجهاز الـ PS5 سابقًا من خلال التحديث الكبير “7.0“، وقد تمكن اللاعبون من رؤية جزءٍ منه سابقًا في شهر فبراير، الذي كشف عن وجود اندماجٍ بين PS5 والـ Discord، ووسائل جديدة لنقل ملفات التخزين وغير ذلك، ولقد انطلق هذا الإصدار الجديد من النظام منذ فترةٍ بسيطة، وقد كان نقلةً نوعيةً كبيرة للمستخدمين لاسيما في قدرتهم على إنشاء المجلدات، وسنتكلم في مقال اليوم ضمن سلسلة مقالات توب 10 أو Top 10 عن أفضل السمات والمزايا البسيطة الجديدة التي جعلت الـ PS5 أكثر إقناعًا وجاذبية، وجعلت المزيد من المستخدمين راغبين بشرائه.

القدرة على استخدام الـ Discord للدردشة مع أصدقائك على الـ Xbox

لقد كانت ميزة اللعب التشاركي عبر المنصات من أهم وأكبر الأشياء التي احتاجها اللاعبون منذ زمنٍ طويل، لكن التواصل بين بعضهم بسهولة أثناء اللعب يعادل ذلك بالأهمية، وبالتالي هناك حاجةٌ كبيرة لاستخدام برامج أخرى قادرة على تحقيق ذلك بجودةٍ عالية، وهنا كان دور الـ Discord الذي سمح بالدردشة بين لاعبي منصات الـ PS5 و Xbox Series X/S والحاسب الشخصي بسهولة ويُسر ودون أي مشاكل على اختلاف الألعاب التي يلعبونها بنفس الوقت.

القدرة على إلتقاط مقاطع اللعب باستخدام الأوامر الصوتية

أصبح بإمكانك استخدام المايكروفون الموجود في وحدة التحكم الأساسية DualSense، لتوجيه أوامر صوتية لجهاز الـ PS5، وجعله يسجل مقاطع اللعب بسهولة، وقد تحتاج لهذه الميزة إن أردت تسجيل معركةٍ مباشرة أو منافسة شديدة دون الحاجة للتوقف أو التعرض للضرر أثناء إدخال أوامر التسجيل أو غير ذلك.

القدرة على تحديث برنامج وحدة التحكم بشكلٍ لاسلكي

اقتضت الحاجة في السابق إلى وصل جهاز الـ PS5 بوحدة التحكم الأساسية DualSense عن طريق كابل الـ USB لتتمكن من تحديث نظام الـ firmware الخاصة بها، وتستكمل اللعب بأفضل صورةٍ ممكنة، لكن لم تعد بحاجةٍ لفعل ذلك الآن بعد التحديث الكبير لنظام الـ PS5، وأصبح بمقدورك فعل ذلك لاسلكيًا دون قيودٍ أو مشاكل.

إمكانية استخدام معدلات التحديث المتغيرة “VRR” مع شاشات الـ 1440p

تمكن جهاز الـ PS5 من دعم معدلات التحديث المتغيرة من خلال تحديثٍ تم إطلاقه في السنةِ الماضية، الذي جعل معدل تمرير الإطارات أكثر مرونةً واستقرارًا، وكان له وقعٌ إيجابيٌ على تباين الرسوم، لكن التحديث الأخير الكبير سمح لشاشات الـ 1440p بدعم معدلات التحديث المتغيرة أيضًا، التي تقدم جودة رسومٍ بين الـ 1080p والـ 4K، مما سيجلب تجربةً محسنة للمزيد من مستخدمي جهاز الـ PS5.

الحصول على تنبيه عند توفر إمكانية إستكمال لعبتك عبر التخزين الموجود على الخدمة السحابية

يملك العديد من مستخدمي الـ PS5 مكتبةً واسعة من ألعاب الـ PS4، ويمكن لهم رفع ملفات التخزين الخاصة بهذه الألعاب إلى الخدمة السحابية، وقد تمتع جهاز الـ Xbox Series X/S بقدرته على الرفع التلقائي لملفات التخزين، وحُرم الـ PS5 من هذه الميزة البسيطة لكن الهامة بنفس الوقت، لكن بعد التحديث الجديد أصبح بإمكان الجهاز إرسال تنبيهٍ أو إشعارٍ عند تثبيت أي لعبةٍ تدعم بيانات PS4 الحالية، والضغط على السماح ليبدأ الجهاز مباشرةً بنقل الملفات إلى الخدمة السحابية دون الحاجة للدخول إلى عدة قوائم لتفعيل هذا الأمر كما في السابق.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن 5 مزايا بسيطة حصرية لجهاز PS5 جعلته أفضل، وسنستكمل البقية في الجزء الثاني من المقال. وحتى ذلك الحين أطلب منكم أن تتفضلوا بقراءة مقالنا السابق بعنوان “كيف تفتح كل شخصيات طور Mercenaries في Resident Evil 4 Remake“.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، هل تجدون هذه الميزات كافية أم لكم رأي آخر ؟


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق