آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

في ذكرى ميلاد متولي علوان.. توفي بالزي الأزهري بعد قراءته للقرآن – فن وثقافة

«داخل موقع التصوير، وسط العديد من النجوم، يظهر مرتدياً الزي الرسمي لـ الأزهر الشريف، وعلى رأسه عمامة، وبذقن مستعار، وهو يقول آيات من القرآن الكريم، ثم يغمى عليه بعد ذلك، ويقوم المخرج بإعلان انتهاء المشهد»، هذا هو المشهد الأخير في حياة الفنان الراحل متولي علوان، الذي تمر اليوم ذكرى ميلاده، حيث ولد في 13 نوفمبر 1929، وعلى الرغم من أدواره الثانوية، وصوته الغليظ، وتفقد ملامحه علامات الوسامة، إلا أنه مازال يتذكره الجمهور، عن طريق إفيهاته الكوميدية التي مازالت تُردد حتى الآن، ولكن العلامة التي تركت أثراً كبيراً في حياة أسرته، هي وفاته، التي شهدها العديد من النجوم، أثناء تصويره لأحد مشاهده في مسلسل «أدهم الشرقاوي».

نجل متولي علوان يكشف التفاصيل الأخيرة في حياة والده

وكشف المخرج إيهاب، نجل الفنان الراحل متولي علوان، عن اللحظات الأخيرة في حياة والده، وتفاصيل واقعة الوفاة، من خلال تصريحات سابقة لـ «الوطن»، قائلاً: «والدي لم يمر بأي أزمة صحية، ولكنه رحل بشكل مفاجئ في 28 ديسمبر 2008».

وروي نجل الفنان الراحل متولي علوان، تفاصيل اليوم الأخير له مع والده، قائلاً: «استيقظ والدي قبل الفجر، لكي يتوجه إلى دهشور، حيث موقع تصوير مسلسل (أدهم الشرقاوي)، وكنت مستيقظاً حينها، فصافحني بشدة»، مشيراً إلى أن والده في ذلك الوقت، كان وجهه مضيئاً جداً لدرجة أنه تعجب له.

نجل متولي علوان: توفي والدي بعد قراءته لـ القرآن الكريم في آخر مشاهده

وتابع «إيهاب»، أنه بعدما انتهى والده متولي علوان، من مشهده الأول، والذي اختتمه بـ قول الله تعالى، «وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ»، ليسقط بعد ذلك مغشياً على الأرض، فاعتقد فريق عمل مسلسل «أدهم الشرقاوي»، أنه اندمج في هذه الشخصية، وأغمى عليه، فأرسلوه إلى المستشفى على الفور، ولكنه توفي فور وصوله.

أشرف زكي يتصل بـ إيهاب متولي علوان يخبره بتعرض والده لأزمة صحية

وأشار «إيهاب»، إلى أنه بعد مرور بضع ساعات، أتصل به الأستاذ أشرف زكي، وأخبره بأن والده تعرض لأزمة صحية، وطالبه بضرورة إخبار أخوته والتواجد في المنزل، متابعاً: «شعرتُ بارتباك شديد حينها، خاصةً أن والدي لم يشكو من أي شئ قبل خروجه من المنزل».

إيهاب متولي علوان يتلقى خبر وفاة والده

وأضاف نجل الفنان الراحل أنه بعد ساعات قليلة، اتصل به أحد أفراد الإنتاج يخبره بنبأ وفاة والده، مشيراً إلى أن الخبر نزل عليه كالصاعقة، ولم يصدقه إلى أن وصل الجثمان إليه.

فريق إنتاج مسلسل «أدهم الشرقاوي» يحضر متولي علوان بزي الأزهر الشريف

وصرح إيهاب، أن فريق إنتاج العمل، أحضر والده بزي الشخصية التي يجسدها في مسلسل «أدهم الشرقاوي»، وهو الزي الرسمي لـ الأزهر، مع الذقن المستعار التي كان يرتديها والده، متابعاً: «أستاذ أشرف زكي، اقترح علي بأنه سوف ينظم مراسم عزاء لوالدي في القاهرة، بعد الانتهاء من مراسم العزاء في مسقط رأسه في مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية».


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق