آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

عضو «التطوير العقاري»: التوقيت الحالي هو الأنسب لشراء الوحدات السكنية – اقتصاد

نصح عضو غرفة التطوير العقاري فتح الله فوزي، كل من يرغب في الاستثمار بقطاع العقارات بشراء وحدات سكنية خلال هذه الفترة، لافتًا إلى أن التوقيت الحالي يعتبر مناسبًا للاستثمار في العقارات، نظرًا لما يشهده القطاع من نمو وتحقيق أرباح، على أن ينتظر كل من يشتري وحدة سكنية بهدف الاستثمار مدة 5 سنوات وهي المدة المعروفة لدورة اكتمال العقار.

مبادرة الـ 3% نشطت حركة البيع والشراء بالسوق العقاري

ويشهد السوق العقاري في الوقت الحالي، مجموعة من المبادرات الخاصة بالتمويل العقاري، كان آخرها مبادرة 3%، التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل توفير سكن لكل مواطن، علمًا بأن هذه المبادرات لها تأثير إيجابي على القطاع العقاري، إذ عملت على نشاط حركة البيع والشراء بالسوق، لما تقدمه من مميزات في السداد لم نشهدها من قبل.

أسعار الحديد في مصر

وعلى صعيد متصل، استقرت أسعار الحديد في السوق المصري، حيث تراوحت قيمة طن الحديد بين 900 جنيه إلى 1400 جنيه، أيضاً سجلت أسعار الأسمنت استقرارًا، حيث بلغ سعر الأسمنت المسلح ما بين 1,050 إلى 1,130 جنيه للطن.

وتنتج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن، ومن البليت حوالي 4.5 مليون طن، في حين أن واردات البليت تُقدر بـ3.5 مليون طن، وذلك بحسب بيانات الغرفة التجارية للصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

وأضاف عضو غرفة التطوير العقاري، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن ارتفاع أسعار مواد البناء، ستؤدي إلى زيادة أسعار العقارات في الفترات المقبلة.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق