آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

عاجل.. الأرصاد: سيول وأمطار رعدية غزيرة تمتد لمناطق جديدة بداية من ظهر اليوم – أي خدمة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنَّ طقس اليوم خريفي معتدل وتشهد محافظات شمال البلاد والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد استقرارا في الأحوال الجوية، بينما شهدت محافظات جنوب الصعيد ومدن سلاسل جبال البحر الأحمر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وفقا لمتنبئات وتحذيرات الهيئة.

4 مناطق شهدت أمطارا غزيرة حتى الساعات الأولى من الصباح 

وأضافت «غانم»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على شاشة قناة extra news، ويقدمه الإعلاميان منة فاروق وهمام مجاهد، اليوم السبت، أن مناطق من حلايب وشلاتين ومرسى علم وأسوان وأبوسمبل شهدت أمطارا رعدية ومتوسطة ووصلت لغزيرة أحيانا من ظهر أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

الأمطار تمتد لقنا وسوهاج.. وسيل على طريق «القصير – مرسى علم»

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن تراكم الأمطار واستمرارها أدى لتجمع المياه في الشوارع، وتشكل بعض السيول على الطرق، وهناك سيل في طريق «القصير – مرسى علم»، لكن الوضع حاليا تحسن وتلاشي للسحب على بعض المناطق  ولا سيما أسوان وحلايب وشلاتين، بينما تتواجد سحب في سماء قنا وسوهاج، وشهدت المحافظتين أمطارا خفيفة.

أمطار متوسطة ورعدية على 4 محافظات في الصعيد

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع استمرار سقوط الأمطار بعد ظهر اليوم على بعض المناطق من جنوب سيناء مثل سانت كاترين ونويبع وجنوب الصعيد مثل سوهاج وقنا والأقصر وأسوان، تكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا.

فرصة لهطول سيول على بعض المناطق

وأفادت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بأنه يوجد فرص لسقوط الأمطار الغزيرة على بعض المناطق في جنوب سلاسل جبال البحرالأحمر مثل حلايب وشلاتين ومرسى علم، ونتيجة للطبيعة الجغرافية هناك يوجد فرصة لتشكل السيول على بعض المناطق.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق