Huawei P40 proسيارات

دايملر: الالتزام بموعد إنهاء بيع سيارات الوقود سيسري على قطا


03:15 م


الجمعة 12 نوفمبر 2021

شتوتجارت – (د ب أ):

أعلنت مجموعة دايملر الألمانية للسيارات أنها ستلتزم بفكرة تحديد موعد لإنهاء بيع سيارات الوقود في قطاع السيارات لديها فقط، أي مرسيدس بنز وسيارات الفان.

وقال متحدث باسم المجموعة في شتوتجارت اليوم الخميس إن التحول إلى المحركات التي تعمل بالكهرباء يحتل مكانة كبيرة في جدول أعمال قطاع الشاحنات والحافلات، لكنه أشار إلى أن الخطط الزمنية في هذا التوجه مختلفة.

وينص إعلان مؤتمر قمة المناخ العالمي في جلاسكو على وقف بيع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق في الأسواق الرائدة في موعد أقصاه 2035 وفي جميع أنحاء العالم بحلول 2040 وطالب الحكومات الموقعة بالعمل على هذا.

وبحسب وثيقة للحكومة البريطانية، فإن 11 شركة لإنتاج السيارات شاركت في المباردة، وتعد مرسيدس بنز الشركة الألمانية الوحيدة بين هذه الشركات، بينما رفضت شركات أخرى كبيرة مثل فولكس فاجن وبي إم دبليو.

يذكر أن دايملر تنتج تحت علامة النجمة لمرسيدس سيارات ركاب وشاحنات.

كان الرئيس التنفيذي لمجموعة دايملر أولا كيلنيوس أعلن أمس الأربعاء في اجتماع لدى صحيفة “هاندلسبلات” أن التزام مجموعته بهذه الخطة يتماشى مع الإعلانات السابقة للشركة.

كانت مرسيدس بنز أعلنت الصيف الماضي أنها تسعى إلى الوصول بنسبة السيارات الكهربائية والهجين إلى 50% من إجمالي مبيعاتها من السيارات الجديدة في عام 2025 على أن تصل هذه النسبة إلى 100% بحلول نهاية العقد في كل مكان “تسمح فيه ظروف السوق”.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق