آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

حصاد مجلس الدولة في أسبوع.. منها براءة رئيسي مصلحتي الضرائب والجمارك – مصر

فصلت محاكم مجلس الدولة، بدوائرها المختلفة في عدد من القضايا، الأسبوع الماضي، وأصدَرت عددًا من الفتاوى والأحكام، تعرض «الوطن» أبرزها ما يلي: 

براءة رئيسي مصلحتي الضرائب والجمارك السابقين من تهمة الإضرار بالمال العام 

قضت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، ببراءة مسئولين سابقين بمصلحتي الجمارك والضرائب، من تهمة صرف مبالغ مالية دون وجه حق، ولعدد من القيادات تحت مسمى مكافأة حوافز التنسيق؛ مما أضر بمالية الدولة.

صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم داود، نائب رئيس مجلس الدولة، وتضمن الحكم تبرءة كل من «أ.ر» رئيس مصلحة الضرائب سابقًا، و«أ.ف» رئيس مصلحة الجمارك سابقًا.

مجازاة طبيب نساء خاطب جهة خارجية دون الرجوع للمختصين بالجامعة  

قررت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، برئاسة المستشار حاتم داود نائب رئيس مجلس الدولة، مجازاة أستاذ جامعي بكلية الطب تخصص نساء وتوليد بإحدى الجامعات، بعقوبة «التنبيه»، لمخاطبته جهات خارجية «مجلة رابطة الجمعيات العربية لأطباء التخدير بالسعودية» دون الرجوع إلى الجهة المختصة بالجامعة، وتعمد الإساءة لزميله بالكلية دون التأكد من صحة ما يدعيه من فبركته بحث.

مجلس الدولة يؤيد قرار السياحة بغلق فندق بالإسكندرية

أيدت المحكمة الإدارية العليا قرار وزير السياحة، المتضمن غلق فندق سياحي بالإسكندرية، ورفضت المحكمة الطعن المقام من الفندق لعودة نشاطه، وأيدت حكم أول درجة، الصادر من محكمة القضاء الإداري، المُتضمن تأييد قرار الغلق، لوجود ملاحظات صحية بالفندق، تمثل خطرًا داهما على الصحة العامة، وإخلالا بالجودة السياحية.

الحكم في طعن العزبي على قرار شطبه من سجلات الصيادلة 26 يناير  

حجزت محكمة القضاء الإداري، الطعن المقام من أحمد العزبي على قرار شطبه من سجلات الصيادلة للحكم، بجلسة 26 يناير المقبل.

يذكر أن مفوضي مجلس الدولة، أصدرت تقريرا تؤيد فيه قرارات شطب العزبي ومنعه من مزاولة مهنة الصيدلة نهائيا استنادا إلى الحكم الصادر من أقدم دائرة قضائية بمحاكم استئناف القاهرة رقم 5213 لسنة 134 قضائية، بشطب أحمد العزبي من سجلات الصيادلة نهائيا، مع وقف 14 صيدلانيا عاونوه علي فتح عدد من الصيدليات بالمخالفة.

إحالة دعوى منع ظهور محمد رمضان في الإعلام لهيئة مفوضي الدولة  

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، إحالة الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، والتي طالب فيها بإلزام المجلس الأعلى للإعلام بإصدار قرارا لوقف نشر أخبار الفنان محمد رمضان في الصحف والمواقع، وكذلك عدم ظهوره بجميع وسائل الإعلام وعبر منصات التواصل الاجتماعي لهيئة مفوضي الدولة لوضع التقرير القانوني الخاص بها.

مجلس الدولة يلزم «أسوان» بدفع 5 ملايين جنيه للتأمين الصحي 

انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، برئاسة المستشار أسامة محرم، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة إلى إلزام محافظة أسوان «مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان» بأداء مبلغ مقداره 5073692 جنيها، (خمسة ملايين وثلاثة وعشرون ألفا وستمائة واثنان وتسعون جنيها)، قيمة المتبقي من اشتركات التأمين الصحي للطلاب عن العامين الدراسيين 2018-2019، و2019-2020.

 

 

 

 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق