آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تجديد حبس عاطل انتحل صفة موظف بالإسكندرية



قررت النيابة العامة بالإسكندرية، تجديد حبس عاطل 15 يوماً علي ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بانتحال صفة موظف بجهة حكومية والنصب علي المواطنين بقدرته علي توظيفهم، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.


تلقي اللواء محمود ابو عمره، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط مباحث الأموال العامة، يفيد بورود معلومات سرية بقيام عاطل، لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم علي خلاف الحقيقة.


وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أن المتهم “له معلومات جنائية” مقيم بمحافظة الإسكندرية، قام بانتحال صفة موظف بإحدى الجهات واستخدام تلك الصفة المنتحلة فى ممارسة نشاط احتيالى غير مشروع فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين  والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته “خلافاً للحقيقة” على توفير فرص عمل لهم بوظائف بإحدى الجهات الحكومية، وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية من ضحاياه.


وكشفت التحريات أن أحد ضحاياه مقيم بمحافظة أسيوط، وبسؤاله قرر بقيام المتهم المذكور بالاستيلاء على مبلغ مالى بزعم قدرته على تعيينه بوظيفه حكومية، إلا أنه لم يفِ بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم عمل كمين وألقي القبض عليه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، تحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق