آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

اليابان تعلن اكتشاف بؤرة جديدة لتفشي إنفلونزا الطيور جنوب غرب البلاد – العرب والعالم

أعلنت اليابان، أمس الجمعة، اكتشاف بؤرة جديدة لتفشي إنفلونزا الطيور في محافظة كاجوشيما، جنوب غربي البلاد، وقالت وكالة أنباء «كيودو» اليابانية، أن الاختبارات الجينية التي تم إجراؤها على العديد من الطيور النافقة في المحافظة، أظهرت وجود سلالة «أتش 5» من إنفلونزا الطيور شديدة العدوى، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

ثاني تفشي لـ أنفلونزا الطيور في اليابان خلال هذا الموسم

ويعد هذا ثاني تفشي لـ أنفلونزا الطيور في اليابان خلال هذا الموسم، حيث تم اكتشاف الفيروس في وقت سابق في محافظة أكيتا، فيما سيصل مجموع الطيور التي ستتخلص منها السلطات اليابانية إلى 143 ألفا.

وتعتزم السلطات في اليابان، إعدام نحو 40 ألف طائر في مزرعة بـ كاجوشيما، كما منعت نقل الدجاج والبيض داخل منطقة قطرها 3 كيلومترات حول المزرعة، حيث تم العثور على بؤر للمرض.

ووفقا لموقع منظمة الصحة العالمية- المكتب الإقليمي لـ شرق المتوسط، فإن إنفلونزا الطيور «إتش 5 إن 1» هو مرض يصيب الطيور في المقام الأول، وتسببه عدة أنواع من فيروسات الإنفلونزا، فيما تزامنت جميع الحالات البشرية مع حدوث فاشيات بين الدواجن.

ومنذ أول ظهور له بـ فيتنام في عام 2003، تسبب المرض في إحداث وفيات بشرية في 15 بلداً في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، نجم عنها 603 حالات بشرية، بما في ذلك 356 حالة وفاة.

وأضافت «الصحة العالمية»، أن فيروس إنفلونزا الطيور«إتش 5 إن 1»، انتشر بـ إقليم شرق المتوسط في عام 2006، مع حدوث أوبئة حيوانية كبيرة، موضحة أن أعراض العدوى في البشر تشمل السعال وأوجاع العضلات وسيلان الأنف والتهاب الحلق، وقد تؤدي مضاعفة الالتهاب الرئوي إلى مرض وخيم ووفاة.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق