رياضة

منتخب الجزائر يواجه جيبوتى على استاد القاهرة اليوم فى تصفيات كأس العالم



يلتقى منتخب الجزائر مع نظيره منتخب جيبوتى، فى الرابعة عصر اليوم الجمعة، على استاد “القاهرة” ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.


ويدخل منتخب الجزائر مواجهة اليوم وفى رصيده 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتعادل وحيد أمام بوركينا فاسو صاحب الوصافة بفارق الأهداف.


ويسعى منتخب الجزائر بقيادة المدير الفنى جمال بلماضى، لاستمرار سلسلة اللا هزيمة التى حققها فى الفترة الأخيرة، حيث نجح محاربى الصحراء فى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم آخر 31 مباراة في جميع البطولات، ليصبح صاحب أفضل سلسلة من عدم خسارة في مباريات متتالية بالعالم في الوقت الحالي.


واقترب منتخب الجزائر من تحطيم الرقم القياسي العالمي في سلسلة اللا هزيمة للمنتخبات، والمسجل باسم منتخب إيطاليا برصيد 37 مباراة، والذي حققه منتخب الأزوري في وقت سابق من هذا العام.


ويملك المنتخب الجزائر الرقم القياسي كأكثر منتخب أفريقى يحقق سلسلة مباريات متتالية بدون هزيمة في تاريخ كرة القدم، برصيد 30 مباراة على التوالي، حيث نجح في وقت سابق، فى كسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم منتخب كوت ديفوار بالحفاظ على سجله بدون هزيمة فى 26 مباراة متتالية، فى الفترة من 2011 حتى 2013.


وتتصدر الجزائر المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل واحد، بالتساوى مع بوركينا فاسو، قبل مباراة حاسمة بينهما فى الجولة الماضية، وتحتل جيبوتى المركز الأخير فى المجموعة الأولى بدون رصيد من النقاط بعد خسارتها في الجولات الأربع الأولى.


وخاض منتخب الجزائر 3 حصص تدريبية فى القاهرة، قبل مواجهة جيبوتى، على أن تكون العودة إلى الجزائر مباشرة بعد اللقاء من أجل التحضير لمباراة الجولة الأخيرة من التصفيات أمام منتخب بوركينا فاسو.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق