آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

عاجل.. نصائح من «الصحة» لتجنب الإصابة بفيروس كورونا خلال فصل الشتاء – مصر

نشرت وزارة الصحة والسكان، عبر موقعها الرسمي على «فيس بوك» منشورا به مجموعة من النصائح للمواطنين، وذلك في دورها التوعوي داخل المجتمع، وحرصها على تجنب إصابة المواطنين بفيروس كورونا، خلال الفترة المقبلة، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، وانخفاض درجات الحرارة، التي يمكن أن تساعد على انتشار الفيروسات بصورة عامة، التي تساعد على زيادة فرص الإصابة بفيروس كورونا.

نصائح الصحة للمواطنين ضمن أجندة ورؤية مصر 2030

ويأتي دور وزارة الصحة في تقديم النصائح للمواطنين، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، وتفعيلا لدور وتحقيق أهداف مصر المستدامة في كافة المجالات، وخاصة المجال الطبي والصحي وحماية المواطنين، وذلك في إطار رؤية مصر2030، والحفاظ على دور وزارة الصحة تجاه المواطنين في زيادة الوعي نحو العديد من الأوبئة المختلفة وكيفية تجنب الإصابة بها.

وحددت وزارة الصحة في منشور لها، 6 نصائح يجب على المواطنين الالتزام بها خلال فصل الشتاء لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، وذلك لكل الفئات العمرية، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات أو التدابير الوقائية، يمكن أن تساعد المواطنين للحفاظ على أرواحهم وأرواح ذويهم من خطر كورونا.

نصائح وزارة الصحة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

1- تلقي لقاح «كوفيد 19»

أحد أهم الطرق الرئيسية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، التي تساعد على الحفاظ على الصحة من خطر المتغيرات الناتجة عن فيروس كورونا، وتوفر وزارة الصحة والسكان العديد من اللقاحات المختلفة بمراكز التطعيم للفئات التي يحق لها الحصول على اللقاح.

2- التوقف عن التدخين

يعد من أخطر العوامل التي تساعد على الإصابة بفيروس كورونا، وتسبب العديد من المضاعفات الناتجة من الفيروس وتحدث عدة مشاكل بالجهاز الصحي لدى الأشخاص المصابين، فالإقلاع عن التدخين يساعد على تقليل الأعراض الناتجة عن الفيروس بجانب أنه يقلل فرص الإصابة بكورونا.

3- تناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات

تناول الخضروات والفواكه، من العوامل التي تساعد على تقوية جهاز المناعة، وتحافظ على الوقاية من الإصابة بالفيروس، وتساعد جهاز المناعة على الحفاظ على التصدي للفيروسات الدخلية وعدم التأثر بها.

4- ارتداء الكمامة

لابد من ارتداء الكمامة في مختلف أوفات اليوم، سواء في العمل أو الدراسة أو الأماكن المكتظة بالسكان أو المزدحمة أو المغلقة، التي يمكن أن تنتشر فيها الفيروسات وتنتقل من الأشخاص لبعضهم البعض.

5- غسيل اليدين باستمرار

تعد من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تساعد الأفراد على تجنب الإصابة بفيروس كورونا وتساعد الأشخاص كذلك على الوقاية من انتقال العدوى.

6- الابتعاد عن الزحام 

من أخطر العوامل التي تساعد على انتشار العدوى، الزحام بين الأشخاص، وكذلك عدم التواجد في المناسبات والحفلات المكتظة بالبشر التي يمكن أن تساعد على انتقال العدوى.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق