آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

سفيرا السويد ومالطا يروجان لزيارة المناطق الأثرية المصرية – مصر

تتميَّز مصر بالمناطق الأثرية التي تحتوي على كثير من الآثار الفرعونية التي تجذب السياح، وذلك دفع هوكان إيمسجورد، سفير السويد لدى مصر، إلى القول إن الآثار المصرية المشهورة أبهرته كثيرًا عندما جاء أول مرة إلى مصر منذ 25 عامًا، مؤكدًا أن العودة إلى مصر مرة أخرى لقضاء عدة أعوام سفيرًا للسويد بمثابة حلم يتحقق.

إمكانية للتعاون بين السويد والاتحاد الأوروبي ومصر

وأضاف عبر فيديو نشرته وزارة السياحة والآثار على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه يرى إمكانية كبرى للتعاون بين السويد والاتحاد الأوروبي ومصر، إذ إن هناك الكثير من الأمور التي يمكن تنفيذها معًا في مجالات كثيرة مثل بناء السلام والمساواة بين الجنسين والعمل المناخي والعديد من الأمور الأخرى.

سفير مالطا السابق يدعو إلى زيارة حديقة الأزهر

ومن ناحيته، قال تشارلز سلطانة، سفير مالطا السابق في مصر، إنه يحب حديقة الأزهر، خاصة أن القاهرة مدينة مزدحمة، لذلك يحتاج إلى مكان يجد فيه الهدوء، ولذلك كانت حديقة الأزهر بالنسبة له في الخمسة أعوام التي أمضاها سفيرًا لبلاده في مصر هي المكان الذي يزوره في الكثير من الأحيان.

وأضاف عبر فيديو نشرته وزارة السياحة والآثار على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الحديقة تطل على أكثر المناظر الرائعة وهي القلعة، حيث تذكره بمكان في مالطا والذي يطلق عليه Citadella وهي تعني القلعة وهي نفس الاسم والأفكار التي تحملها القلعة.

وتابع: «فكرة المجيء هنا بحثًا عن الهدوء هي فكرة مهمة للغاية، لأن في كل مكان أزوره أحتاج إلى أن أجد رؤيتي الخاصة وفهمي للأمور، والوقت الذي قضيته في محافظة القاهرة كان رائعًا وأقدره ولقد جئت بأسرتي وأصدقائي لهذا المكان وعلى يقين أنه في يوم ما إذا كان قد توفرت الفرصة عليكم زيارة هذا المكان».


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق