آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

البحر الأحمر في 24 ساعة.. سقوط أمطار وانطلاق منتدى المرأة – المحافظات

شهدت محافظة البحر الأحمر عددًا من الأحداث الهامة خلال الساعات القليلة الماضية، ويرصد «الوطن» ملخص هذه الأحداث في السطور التالية.

بطولة مصر الدولية التاسعة لكرة القدم

انطلقت فعاليات بطولة مصر الدولية التاسعة لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بنادي الرياضات البحرية بمدينة الغردقة، تحت إشراف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وذلك بمشاركة 100 لاعب من مختلف الدول العربية والإفريقية والأوربية، والصحفيين والإعلاميين، وذلك ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للسياحة والفعاليات الرياضية.

الغردقة تستضيف فعاليات منتدى المرأة العالمي 

كما استضافت المدينة المطلة على ساحل البحر الأحمر فعاليات منتدى المرأة العالمي للفنون بالممشى السياحي المفتوح.

وجاء المنتدى، الذي تستمر فعالياته حتى التاسع عشر من نوفمبر الجاري، بمشاركة 40 فنانة من 16 دولة أجنبية، من أشهر الفنانات التشكيليات من مختلف أنحاء العالم، ويضم ورش للفنون التشكيلية بالممشى السياحي العالمي بالغردقة، مصاحب له عروض موسيقية وحفلة غنائية.

وفي هذا السياق قال الفنان التشكيلي محمد حميدة، مؤسس «أوستراكا» للفنون: «إن منتدى المرأة العالمي للفنون بمثابة منتدى دولي يجمع فنانات من دول العالم، والأجمل هو أن يحدث على أرض مصر أضاف، تأكيدًا على توجيهات القيادة السياسية علي تمكين المرأة ودورها بالمجتمع وكذلك إظهار خطط الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والدعاية للمقاصد السياحية بمصر للعالم من خلال استضافة سفراء الفنون بالعالم».

أمطار جنوب البحر الأحمر

كما شهدت مدن جنوب محافظة البحر الأحمر، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة خاصة على مدن مرسى علم وحلايب َوشلاتين.

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرًا من احتمالية سقوط سيول، مؤكدةً ضرورة توخى الحذر من تداعيات تراكم الأمطار الغزيرة والرعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق